عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط قضية غسل أموال بـ 15 مليون جنيه

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين بالإسماعيلية لقيامهما بغسـل قرابة 15 مليون جنيه متحصلة من الإتجار فى المواد المخدرة، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

الداخلية تضبط قضية غسل أموال في الإسماعيلية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى - الأمن العام) من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال (شخصين "لهما معلومات جنائية" – مقيمان بمحافظة الإسماعيلية) لقيامهما بالإتجار وترويج المواد المخدرة، وتربحهما وجمعهما مبالغ مالية.

الداخلية: سقوط شخصين حاولا غسل أموال المخدرات

وتبين من تحريات أجهزة وزارة الداخلية محاولة المتهمين غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامى عن طريق قيامهما (بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات) فضلاً عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

الداخلية تكشف محاولة غسل 15 مليون جنيه 

وقدرت تلك الممتلكات الناجمة عن نشاط إجرامي في الإتجار والترويج للمواد المخدرة، بـ (15 مليون جنيه تقريباً)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجرى إستكمال الإجراءات القانونية والعرض على النيابة لاستكمال التحقيقات. 

تابع موقع تحيا مصر علي