عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية مستقبل وطن بالشيوخ: مشروعات الكهرباء فى مصر تمت بـ«إنجاز وإعجاز».. فيديو

تحيا مصر

وصف النائب حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، التطورات التي شهدها قطاع الكهرباء بـ"الإعجاز"، موجها الشكر والتقدير إلي منظومة قطاع الكهرباء بسبب النجاح التي يسأل عنه الكثير من الدول الأجنبية ومنهم بلد سياحي كبير وعدد سكانها أقل، حيث يقولون لنا "عملتوا كدة إزاي في فترة قليلة جدا؟ ".

تحيا مصر

عدم توفير الوقود

جاء ذلك خلال مناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب محمـد مجـد الـدين بركـات، وأكثـر مـن عشـرين عضـو مـن الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن " تصدير الفائض من الكهرباء للدول الأخرى خاصة الدول الأوروبية"،  مثل اليونان –إيطاليا، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر.

نجاح المنظومة بتخطي الأزمة

وأشار "الخولي"، إلي أن استفسار اليوم يكون حول نجاح المنظومة وليس العكس، معربا عن فخرة بنجاح المنظومة بتخطي الأزمة  التي عانت منها الدولة بإنجاز حقيقي وهم عدم توفير الوقود، وعدم وجود كهرباء، وتم حلها بفضل المنظومة لذلك هي منظومة ناجحة.

دعم الصناعة الوطنية

وأكد " رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ"، أن الفوائض المحققة في الطاقة الكهربائية ميزة منافسة قوية في التصنيع، وتعطي فرصة للتصنيع الداخلي ودعم الصناعة الوطنية.

تابع موقع تحيا مصر علي