عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإمارات تعلن تغيير مسمى وزارة الخارجية والتعاون الدولى,, تفاصيل

الخارجية الإماراتية
الخارجية الإماراتية

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الإثنين، تغيير المسمي الرسمي  لوزارة الخارجية والتعاون الدولى إلى وزارة الخارجية. 

تحيا مصر

تغيير اسم وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي

وذكرت الوزارة فى بيان إن:" التغيير يأتي بموجب القانون الاتحادي 3 لعام 2023 فى شأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم 8 لعام 2022 فى شأن تنظيم وزارة الخارجية والتعاون الدولي".

وأضاف البيان إلى أن القانون يتضمن استبدال عبارة وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بعبارة وزارة الخارجية

ووفق صحيفة البيان، يتضمن تغيير عبارة وزير الخارجية والتعاون الدولي، بعبارة وزير الخارجية، وذلك أينما حلت في عنوان أو نصوص المرسوم وفي أي تشريع آخر.

الإمارات ترحب بوقف إطلاق النار بين الجيش السوداني والدعم السريع

وفى سياق آخر، رحبت دولة الإمارات بتوقيع ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في السودان إعلاناً لوقف إطلاق النار لمدة سبعة أيام، وأعربت عن أملها في أن يكون خطوة نحو اتفاق شامل ودائم. 

وأشادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها  على جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة التي أثمرت توقيع هذه الهدنة لتمكين إيصال الإمدادات الإغاثية والمساعدات الإنسانية، واستعادة الخدمات الأساسية، ويمهد الطريق لإنهاء الأزمة وتجنيب الشعب السوداني الشقيق المزيد من المعاناة.

وعبرت الوزارة عن الأمل في أن تسهم هذه الخطوة في تيسير وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية للمناطق المتضررة، خصوصاً للفئات الأكثر احتياجاً من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، والوقف الدائم لإطلاق النار بما يحقق تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الأمن والاستقرار والازدهار.

وكانت الخارجية السعودية أعلنت فى وقت سابق من اليوم عن توقيع اتفاقية لوقف إطلاق النار بين الجيش السوداني والدعم السريع. 

تابع موقع تحيا مصر علي