عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هبة شاروبيم تطالب بدعم المصانع الصغيرة لمنع إغلاقها نتيجة لارتفاع فاتورة الكهرباء.. فيديو

تحيا مصر

أكدت  النائبة هبة شاروبيم عضو مجلس الشيوخ، على وجود ثلاث مشكلات بشأن الكهرباء، حيث تعاني من شكاوى بسبب تذبذب التيار الكهربائي،ثانياً:  لماذا يقوم البعض بعدم التعامل مع وزارة الصناعة لتقديم الدعم للمشروعات الصغيرة لعدم القدرة على تحمل فاتورة الكهرباء؟، ثالثاً: وزارة الكهرباء نجحت أن يكون هناك عقود مع ثلاث تحالفات لشركات عالمية، مطالبة بالحديث عن هذه المشروعات.

تحيا مصر

تصدير الفائض من الكهرباء 

 جاء ذلك خلال مناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب محمـد مجـد الـدين بركـات، وأكثـر مـن عشـرين عضـو مـن الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن " تصدير الفائض من الكهرباء للدول الأخرى خاصة الدول الأوروبية"،  مثل اليونان –إيطاليا، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر.

وقالت عضو مجلس الشيوخ، ماذا يحدث للأموال التى تأتي من هذه المشروعات؟، مضيفة  أن الأرقام المعلنة لصادرات  هذه المشروعات في يناير بلغ نحو  مليون و 719 الف دولار، بينما  وصلت في إبريل لـ 5 مليون و 21 الف دولار، فكيف يتم الاستثمار بها؟.

الشركة الأوروبية للطاقة النظيفة

وأوضحت النائبة هبة شاروبيم ، أن هناك مشروع كبير مع الشركة الأوروبية للطاقة النظيفة، والتحول الأخضر، كما أن هناك مشروع كبير الذي يعتبر الأضخم في  العالم نظرا للخطوط بينهما 900 كيلو، فماذا عن هذا المشروع؟.

تابع موقع تحيا مصر علي