عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيت الأبيض يواجه تهديد أمني وإغلاق بعض الطرق.. ما القصة؟

اصطدام شاحنة بحواجز
اصطدام شاحنة بحواجز أمنية قرب البيت الأبيض

اصطدمت شاحنة عمداً بحواجز أمنية قرب البيت الأبيض وأغلق بعض الطرق وذلك بحسب ما أعلنت عن وسائل إعلام محلية أمريكية.

تحيا مصر

شاحنة تصطدم عمداً بالحواجز المحيطة بالبيت الأبيض

أعلن المتحدث باسم الخدمة السرية الأميركية، إنه تم القبض على سائق شاحنة، ليل الاثنين، بعد اصطدامها بحواجز أمنية في ميدان لافاييت سكوير القريب من البيت الأبيض.

 

وذكرت السلطات الأمريكية أن التحقيق الأولي كشف أن الاصطدام بالحواجز قرب البيت الأبيض تم عمداً. 

وقال أنتوني جوجليلمي، مسؤول الاتصال بجهاز الخدمة السرية على "تويتر": "لم تحدث إصابات لأي من أفراد الخدمة السرية أو موظفي البيت الأبيض، ولا يزال سبب التصادم وكيفية حدوثه قيد التحقيق".

علم النازية الألمانية داخل الشاحنة

وأفادت وكالة "رويترز" للانباء نقلاً عن شهود عيان أنه كان علم للنازية فى الشاحنة التى اصطدمت عمداً بالحواجز قرب البيت الأبيض. 

وقال طيار يعيش بالقرب من البيت الأبيض :" كنت أتسوق فى أحد المولات، وعند عودتي للمنزل سمعت صوت اصطدام، فعدت لكي ألقى نظرة ووجدت الشاحنة مصطدمة بالحاجز الأمني فـأخرجت هاتفى وقمت بتصوير فيديو لهذا الحادث ثم غادرت"

إغلاق الطرق وممرات المشاة

وأعلنت الخدمة السرية، إغلاق بعض الطرق وممرات المشاة، كما تم إخلاء فندق "آدمز" القريب من محيط البيت الأبيض.

ولم يذكر جهاز الخدمة السرية فيما إذا كان الرئيس الأمريكي جو بايدن موجودا في البيت الأبيض لدى وقوع الحادث. وكان بايدن التقى قبل الحادث برئيس مجلس النواب كيفن مكارثي لمناقشة أزمة سقف الدين. 

وفى سياق آخر، أكدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، مجددا أن الأول من يونيو المقبل لا يزال "موعدا نهائيا حتميا" لا رجعة فيه لرفع سقف الدين الفيدرالي، في ظل الإحتمالات الضعيفة بأن تجمع الحكومة عوائد كافية تمكنها الوفاء بإلتزاماتها حتى 15 يونيو المقبل موعد إستحقاق مزيد من الإيرادات الضريبية.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية في تصريحات أوردتها قناة "الحرة الأمريكية"، إنه سيكون هناك خيارات صعبة إذا أخفق الكونجرس في رفع سقف الديون البالغ 31.4 تريليون دولار قبل نفاد الأموال من وزارة الخزانة.

تابع موقع تحيا مصر علي