عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يشيد بدعم مصر لدول القارة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على استضافتها للاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي، عربًا عن تطلعاته بألا بتم تأجيل التنمية في إفريقيا.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يشيد بدعم مصر لدول القارة

بدوره، أشاد أكينومي أديسينا، رئيس بنك التنمية الأفريقي، بالتنظيم الجيد للاجتماعات السنوية للمجموعة التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ، مؤكدًا: "التنظيم أجري بشكل جيد وتم الانتباه بشكل كبير لكل التفاصيل التي أعطتنا هذه النتيجة الجيدة، كما أن الحضور الكبير يؤكد على الصداقة الكبيرة والترابط مع جمهورية مصر العربية".

وأضاف أديسينا، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، أن أفريقيا تتعرض للدمار بسبب التغير المناخي، مشيرا إلى أن تمويل المبادرات المناخية لا تنبثق بشكل انسيابي في المستوى المنشود.

وأشار رئيس بنك التنمية الأفريقي، إلى أن أفريقيا تفقد ما بين 7 و15 مليار دولار سنويا بسبب تغير المناخ، متابعا: "البنك أصدر سندات خضراء بقيمة 10 مليارات دولار في السنوات الماضية مما دعم العديد من المشروعات لاسيما في مصر".

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يشيد بدعم مصر لدول القارة

وأكمل أكينومي أديسينا، رئيس بنك التنمية الأفريقي: "نحن نعمل مع القطاعين الخاص والعام لاسيما في توفير الكهرباء للشعوب".

من جانبه، وجه رئيس جزر القمر، الشكر لمصر على حسن الاستقبال والاستضافة الكريمة، خلال اجتماعات بنك التنمية الإفريقي.

المؤشرات الافتصادية الكبرى لا تتحسن في إفريقيا رغم الجهود الكبيرة المبذولة، كما أن التضخم المرتفع في أفريقيا سببه الأزمة الروسية الأوكرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي