عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: أدعو لإعادة النظر في معايير وشروط الحصول على القروض من المؤسسات الدولية وتكلفتها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى إعادة النظر في المعايير والشروط التي تؤهل الدول الإفريقية من الحصول على القروض من المؤسسات الدولية وتكلفتها، بحيث تكون ميسرة ومتاحة للدول المتوسطة والصغيرة.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية للاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي، والتي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، مشيرًا إلى حرص مصر على استافة تلك الاجتماعات للمرة الثالثة.

الرئيس السيسي: أدعو لإعادة النظر في معايير وشروط الحصول على القروض من المؤسسات الدولية وتكلفتها

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تولي أههمية بالغ  لدعم الاقتصاد الأخضر بما ينعمس على جودة الحياة وعملية التنمية، مشيرًا إلى خطورة التداعيات السلبية التي تواجهها دول القارة الإفريقية، والتي تظهر بشكل أكبر في الدول النامية.

الرئيس السيسي: التغيرات المناخية تنعكس على الدول النامية بشكل أكثر خطورة

وأوضح الرئيس السيسي أن إشكالية التغيرات المناخية وتداعياتها لا تنحصر حول إقليم أو دولة وإنما لكل دول العالم، وعلى عكس ما قد يعتقده البعض فإن انعكاسات التغيرات المناخية أكثر على الدول الأقل نموًا، حيث تشهد ارتفاع نسبة الجفاف واتساع رقعة التصحر وتراجع إنتاجية المحاصيل الزراعية، وأدت إلى خسائر 70 مليون دولار.

وتابع: وتقدر الاحتياجات التمويلية لماوجهة الانعكاسات السلبية لمواجهة التغيرات المناخية 3 ملين دولار حتى عام 2030، مشيرًا إلى أنهع تم الاتفاق على إنشاء صندوق مخصص لتعويض الدول المتضررة من الكوارث المناخية بمؤتمر تغير المناخ بشرم الشيخ.

تابع موقع تحيا مصر علي