عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 3 عناصر من حزب العمال الكردستاني فى قصف تركي فى شمال العراق

عناصر من حزب العمال
عناصر من حزب العمال الكردستاني

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب فى إقليم كردستان، بمقتل 3 عناصر من حزب العمال الكردستاني وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، فى قصف تركي استهدف منطقة سنجار الواقعة فى شمال العراق. 

تحيا مصر

قصف تركي فى شمال العراق

وأضاف البيان أنه:" فى تمام الساعة الخامسة صباحاً الثلاثاء، استهدفت طائرة مسيرة تابعة للجيش التركي، مقراً لمقاتلي وحدات حماية سنجار فى قرية تشومو خلف فى قضاء سنجار، مما أسفر عنه مقتل 3 مقاتلين، وإصابة 3 آخرون بجروح".

ويعد هذا القصف هو الثاني خلال أسبوع الذي يستهدف المنطقة، حيث قتل 3 مقاتلين آخرين فى ضربات نسبت إلى تركيا وكسنجار الثلاثاء الماضي. 

وينتمي هؤلاء المقاتلون إلى وحدات حماية سنجار، وهي مجموعة مسلحة لمقاتلين أيزيديين، مرتبطة بحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون بأنه تنظيم "إرهابي". وقاتلت هذه الوحدات تنظيم داعش إلى حين هزيمته فى عام 2017. 

وفى إبريل الماضي، حظرت تركيا الرحلات الجوية من وإلى مطار السليمانية، واتهمت أنقرة بشن قصف قرب المطار أثناء تواجد قوات أميركية رفقة زعيم قوات سوريا الديمقراطية. 

عراك وضرب بالأيدي داخل برلمان كردستان بالعراق

وشهد برلمان كردستان بالعراق، أمس الإثنين، اشباكات عنيفة وعراك بالأيدي بين نواب الحزب الديمقراطي الكردستاني ونواب الاتحاد الوطني، بسبب خلافات على قانون الانتخابات. 

واعترض نواب الاتحاد الوطني الكردستاني على إعادة تفعيل مفوضية الانتخابات، تمهيدا لإجراء الانتخابات، معتبرًا الخطوة "غير قانونية"، بينما اعتبر نواب كتلة الحزب الديمقراطي أن عدم تفعيل مفوضية الانتخابات يعد عقبة أمام إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها.

وصرحت رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، زانا مالا خالد، أنه:" تم الاتفاق على إعادة تفعيل مفوضية الانتخابات بتشكيلها الحالي مع الكتل الأخرى داخل البرلمان"

وفى العام الماضي، تم تأجيل الانتخابات النيابية فى إقليم كردستان، بسبب الخلافات بين الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، حول قانون الانتخابات الحالي، مما دفع الهيئة التشريعية إلى تمديد ولايتها لمدة عام على أن يتم إجراء الانتخابات في 18 نوفمبر المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي