عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة برج العرب التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب داخل المؤسسات

جامعة برج العرب التكنولوجية
جامعة برج العرب التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون

وقعت جامعة برج العرب التكنولوجية بروتوكول تعاون مشترك مع شركة فاركو لصناعات الدوائية، بهدف تدريب الطلاب عمليًا داخل المؤسسات والشركات الصناعية، والتكنولوجية المختلفة، وصقل خبراتهم ومهاراتهم، وذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتنفيذًا لتحقيق مبادئ وأهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وجاء ذلك على هامش انعقاد مجلس الجامعة والذي شهد تفعيل التعاون بين قطاع الإقليم الشمالي مع القطاع الصناعي بمدينة برج العرب.

جامعة برج العرب التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب داخل المؤسسات

وقع بروتوكول التعاون، الدكتور محمد مرسي الجوهري رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، والدكتورة هناء عبدالمجيد مديرة الجودة والسلامة المهنية لمجموعة فاركو بالنيابة عن الدكتورة شيرين حلمي رئيس مجلس إدارة شركة فاركو لصناعات الدوائية.

ويهدف البروتوكول الذي وقعته كلية تكنولوجيا العلوم الصحية قسم الصناعات الدوائية إلى تنفيذ استراتيجية الجامعة لتدريب الطلاب عمليًا وفنيًا داخل المؤسسات والشركات الصناعية والتكنولوجيا المختلفة، وذلك للاستفادة من الخبرات العلمية والعملية المُتنوعة التي تقدمها تلك المؤسسات، لافتًا إلى أهمية دعم التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات والجهات البحثية والصناعية.

جامعة برج العرب التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب داخل المؤسسات

تدريب الطلاب داخل المعامل الذكية المتطورة

وأشار تور محمد مرسي الجوهري رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، إلى أن مجالات التعاون ستشمل تدريب الطلاب داخل المعامل الذكية المتطورة داخل شركة فاركو لصناعات الدوائية، وتنظيم ورش عمل بالتنسيق مع الطرفين، وتقديم الاستشارات التخصصية المختلفة للشركة من خلال أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

جامعة برج العرب التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب داخل المؤسسات

إنشاء معامل مشتركة

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة رانيا الشرقاوي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بالجامعة أن البروتوكول يهدف أيضًا إلى إنشاء معامل مشتركة بين الجامعة وشركة فاركو لصناعات الدوائية وكذلك التدريب الصيفي بين كلية تكنولوجيا العلوم الصحية وشركة فاركو للأدوية وكذلك مشروعات التخرج للطلاب.

جامعة برج العرب التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب داخل المؤسسات

الشركة ستساهم بالعاملين للإشراف على مشروعات التخرج للطلاب

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هناء عبدالمجيد مديرة الجودة والسلامة المهنية لمجموعة فاركو، حرص المجموعة على التعاون المشترك والاستفادة من الطاقات البشرية، والتجارب البحثية والعملية لدي الجانبين، موضحة أن الشركة ستساهم بالعاملين من ذوي الخبرة للمشاركة في الإشراف على مشروعات التخرج للطلاب بالتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بالجامعة؛ لتحقيق أقصى استفادة من مخرجات هذه المشروعات لخدمة القطاع الصحي.

شهد فعاليات توقيع البروتوكول، الدكتورة عبير قاسم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة رانيا الشرقاوي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية والدكتور إبراهيم الفحام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور خالد الغرياني أمين عام الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة، وحضر من رجال الصناعة، الدكتور علاء عبدالمجيد رئيس غرفة مقدمي الرعاية الصحية، والمهندس السيد همام رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، والدكتور هاني المنشاوي رئيس مجموعة شركات سمر مون للتصنيع الغذائي، ومحمد هنو رئيس جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية.

تابع موقع تحيا مصر علي