عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي سليمان مهاجما الإعلام: هو العدو الأول للاستثمار.. ويجب تفعيل دور الدولة كشريك للقطاع الخاص

تحيا مصر

قال علي سليمان ممثل حزب الإصلاح والتنمية، إن معدلات النمو في إحدى الفترات ساهمت في وصف مصر بكوريا الجديدة.

 توسيع تمثيل أكبر للقائمين على الاستثمار في المجلس الأعلى الجديد

وأكد سليمان خلال كلمته في لجنة الاستثمار في الحوار الوطني، على هوية الدولة وتفيعل دورها كشريك للقطاع الخاص أن تكون مثال للتعامل الاقتصادي والتعامل العادل في قطاعات الاقتصاد، مشيرا إلى أن هناك عدد من المؤسسات تعمل في قطاع الاستثمار وقوانين الاستثمار هي بحاجة لتوحيدها تحت مظلة قيادة واحدة.

وضع حلول عاجلة لمشكلة البطالة

وأشار إلى ضرورة توسيع تمثيل أكبر للقائمين على الاستثمار في المجلس الأعلى الجديد، مطالبا بضرورة وضع حلول عاجلة لمشكلة البطالة والتوزيع العادل للأجور والعمل على استقرار التشريعات والقوانين.

وهاجم سليمان الإعلام المصري واصفا إياه بالعدو الأول للاستثمار في مصر، مطالبا بإعادة النظر في هذه المسألة.

مقرر لجنة الاستثمار  بالحوار الوطنى: الدولة قدمت إصلاح في البنية التحتية غير مسبوق


هذا و رحب الدكتور سمير صبري، مقرر اللجنة الاستثمار، بجميع الحضور لجلسة مناقشة «تحليل مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي بين الواقع والفرص والتحديات» ضمن فعاليات لجنة الاستثمار الخاص (المحلي والأجنبي).

وقال، نستطيع من خلال هذا النقاش استعراض هذا الملف الخاص بالاستثمار بحثا عن الفرص، في إطار روشتة وتحليل للواقع، نخرج منه توصيات قابلة للتنفيذ، مشيرا إلي أنه حدث تراجع في نسبة الاستثمار الخاص منذ العام 2007 وحتي الان.

وأضاف، لا يخفي على أحد ما مرت به الدولة المصرية من أحداث عصيبة مما كان سببا في تراجع القطاع الخاص، ولابد أن نشيد بما قدمته الدولة منذ 2014، من إصلاح في البنية التحتية، وتحقيق طفرة غير مسبوقة فيها.

وتابع، وتحسين حياة المواطنين، فضلا عن القضاء على فيروس سي، والأهم هو  القضاء على الإرهاب لتحقيق الاستقرار وهذا ما يحتاجه الاستثمار.

تابع موقع تحيا مصر علي