عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزهر يتضامن مع مصطفى محمد: نرفض استغلال الملاعب في تنفيذ أهداف خبيثة

اللاعب مصطفى محمد
اللاعب مصطفى محمد

أعلن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، عن تضامنه مع اللاعب المصري مصطفى محمد، بعد فرض نادي نانت الفرنسي لكرة القدم غرامة مالية عليه بسبب رفضه المشاركة فى حملة لدعم الشذوذ الجنسي.

أفكار وسلوكيات لاأخلاقية

وأكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن القطاع الرياضي وغيره من قطاعات في العالم أصبحت في مرمى الداعمين والمنادين بتلك الأفكار والسلوكيات اللاأخلاقية، الذين اتخذوا من الملاعب وغيرها جسرًا لبث سمومهم الفكرية تحت غطاء الحرية والتنوع ونصرة الآخر المختلف وإن تعارض اختلافه هذا مع الفطرة الإنسانية وما جاء في الأديان.

وأشار المرصد إلى تضارب واضح لدى هؤلاء، ففي الوقت الذي يطالبون فيه بتطبيق مبادئ الحرية واحترام التنوع، يسعون إلى إجبار الرافضين لهذه الأفكار على الانصياع للتعليمات المخالفة لمعتقداتهم الدينية أو تلقي العقوبات المادية وغيرها.

توفير بيئة رياضية تحترم الفطرة الإنسانية

وطالب مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، بتوفير بيئة رياضية تحترم الفطرة الإنسانية والمعتقدات الدينية للاعبين، وألا تستغل الملاعب في تنفيذ أهداف خبيثة لن تجني الإنسانية منها سوى الشقاء والاندثار.

توقيع عقوبة مالية كبيرة على مصطفى محمد

وأعلن مجلس إدارة نادي نانت الفرنسي، في بيان رسمي، توقيع عقوبة مالية كبيرة على لاعبه مصطفى محمد، بسبب رفضه المشاركة في مباراة تولوز، في الجولة التي تدعم الشذوذ الجنسي من بطولة الدوري الفرنسي.

وقرر النادي توقيع غرامة مالية على مصطفى محمد، لرفضه المشاركة في المباراة مع التبرع بالغرامة لمؤسسة داعمة للشذوذ الجنسي، وندد النادي بالتهديدات التي تلقاها مصطفى محمد، وعائلته قبل وبعد المباراة.

مصطفى محمد يدعو إلى احترام قراره

وقال اللاعب المصري مصطفى محمد، بعد رفضه المشاركة في مباراة تولوز الأخيرة: «لم أشارك في مباراة نانت ضد تولوز، لا أريد أن أجادل على الإطلاق ولكن علي توضيح موقفي.. احترام الاختلافات يعني احترام الآخرين واحترام الذات واحترام ما سيتم مشاركته وما سيبقى مختلفا».

وتابع مصطفى محمد: «احترم كل الاختلافات، احترم جميع المعتقدات والقناعات، يمتد هذا الاحترام إلى الآخرين ولكنه يشمل أيضا احترام معتقداتي الشخصية.. نظرا لجذوري وثقافتي وأهمية قناعاتي ومعتقداتي، لم يكن من الممكن أن أشارك في هذه الحملة.. أتمنى أن يتم احترام قراري، وكذلك رغبتي في عدم المجادلة حول هذا الأمر وأن يعامل الجميع باحترام».

تابع موقع تحيا مصر علي