عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صندوق النقد الدولي: نأمل ألا يأتى حل أزمة سقف الدين الأمريكي فى اللحظة الأخيرة

مديرة صندوق النقد
مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا

علقت مديرة صندوق النقد الدولي على أزمة سقف الدين الأمريكي، بسبب الخلاف الدائر بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي حول هذه الأزمة وتحذير وزارة الخزانة الأميركية فى حالة لم يتم حل هذه المشكلة الاقتصادية. 

تحيا مصر

النقد الدولي: نأمل أن لا تحل أزمة سقف الدين الأمريكي فى اللحظات الأخيرة

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، اليوم الثلاثاء، إنها تأمل ألا يضطر الاقتصاد العالمي إلى الانتظار حتى اللحظات الأخيرة حتى يجري التوصل إلى حل لأزمة سقف الدين الأميركي.

وأضافت فى مؤتمر صحافي فى لندن:" نأمل ألا نضطر إلى الانتظار كل هذا الوقت" 

وفى وقت سابق، أعلن رئيس مجلس النواب الأميركي كيفين مكارثي، إنه والرئيس جو بايدن أجريا محادثات مثمرة حول أزمة سقف الدين، لكنهما لم يتوصلا بعد إلى اتفاق لتجنب تخلف الولايات المتحدة عن سداد الديون. 

اجتماع بين بايدن ومكارثي لمناقشة أزمة سقف الدين 

وقال رئيس الكونجرس بعد خروجه من الاجتماع: "كانت لغة الحوار أفضل من المناقشات السابقة ومثمرة، ولكنه أكد على عدم وجود اتفاق حتى الآن".

وأضاف مكارثي أنه يتوقع مواصلة المحادثات بشكل يومي مع بايدن حتي يتم التوصل إلى اتفاق. 

وكان بايدن دعا بضرورة اتخاذ خطوة بشأن هذه الأزمة، لكنه أكد على مطالب الديمقراطيين بشأن زيادة الإيرادات بالإضافة إلى خفض الإنفاق. 

وقال الرئيس الأمريكي: "هنا الخلاف  أعتقد أننا يجب أن ننظر في الثغرات الضريبية والتأكد من أن الأثرياء يدفعون نصيبهم العادل".

ومن ناحية أخرى، قال رئيس الكونجرس أن الجمهوريين لن يوافقوا على أي تغييرات ضريبية كجزء من صفقة سقف الديون.

ومنذ 3 أشهر حذرت وزيرة الخزانة الأمريكية من أن الحكومة قد وصلت إلى حد الدين الأقصى واتخذت الوزارة إجراءات استثنائية لاستمرار دفع الفواتير.

تابع موقع تحيا مصر علي