عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيران.. انفجار بمفاعل كيمائي وإصابة 9 أشخاص

تحيا مصر

أفادت وكالة "نادي المراسلين الشباب" شبه الرسمية للأنباء، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق فى بلدة اشتهارد الصناعية قرب أصفهان بوسط إيران. 

تحيا مصر

القبض على مجموعة إرهابية فى إيران مرتبطة بإسرائيل

وذكرت الوكالة الإيرانية إن:" الحريق نجم عن انفجار بمفاعل كيماوي"، مشيرة إلى أن الهلال الأحمر أرسل إلى منطقة الحادث.

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع ، كشف جهاز الاستخبارات الإيراني، ، باعتقاله مجموعة إرهابية مرتبطة بإسرائيل على الحدود الغربية للبلاد. 

وذكر وزير الاستخبارات إسماعيل خطيب:" تم القبض على مجموعة إرهابية مرتبطة بالنظام الإسرائيلي دخلت البلاد من الحدود الغربية". 

وأوضح وقت ذاك فى مؤتمر بحضور المدعيين العاميين المدنيين الثوريين والعسكريين، خلال شرحه لأداء وزراء الاستخبارات فى السنة الإيرانية الماضية، عن تعاون أمني استخباراتي مع السلطات العراقية، لافتا إلى أن العملية تمت بالتعاون مع الحكومة العراقية الجديدة. 

وفى يناير الماضي، أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، القبض على خليتين اتهمتهما "بالتجسس" لصالح إسرائيل.

إقالة رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني

والأحد الماضي، أعلن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني بتقديم استقالته من منصبه. وذكرت وكالة “نور نيوز”، التابعة للمجلس الأعلى في إيران، أن شمخاني شغل هذا المنصب خلال العشر سنوات الماضية.

وقبل استقالته، نشر شمخاني بيت شعر للشاعر الإيراني محتشم كاشاني على حسابه بتويتر يقول:" الحديث الذي قيل وسُمع خلف الحجاب.. تداول وانتشر في نهاية المطاف من خلال الرموز والإيماءات".

ولعب شمخاني دورا رئيسيا في المفاوضات مع دول الخليج العربية، التي سعت إلى تهدئة التوترات مع طهران. وفي مارس الماضي، قاد شمخاني المفاوضات الإيرانية مع السعودية في بكين والتي أفضت لاتفاق عودة العلاقات الدبلوماسية بين طهران والرياض عقب 7 سنوات من القطيعة.

وأمس الاثنين، أعلن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بتعيين على أكبر أحمديان رئيساً لمجلس الأمن القومي.

تابع موقع تحيا مصر علي