عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد الكرة يشارك في ورشة عمل كاف للتدريب على تطبيق تراخيص الأندية الجديد

تحيا مصر

تحتضن العاصمة التنزانية دار السلام ، فعاليات ورشة العمل الخاصة بالتعرف على تطبيق تراخيص الأندية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

اتحاد الكرة يشارك في ورشة عمل كاف 

ويتواجد وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم ومحمد الطوبجي مدير التراخيص بالاتحاد كممثلين عن اتحاد الكرة في ورشة العمل، التي تمتد فعالياتها حتى 25 مايو الجاري.

ومن المقرر أن يبدأ العمل بتطبيق تراخيص الأندية رسميًا في مصر خلال شهر يونيو المقبل، حيث يجب على الأندية التقدم عبر التطبيق، للحصول على رخصة الأندية المحترفة، والتي ستكون مؤهلة للمشاركة في البطولات الإفريقية والمحلية.

الحضري ينتقد اتحاد الكرة 

وجه عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر السابق ومدرب الحراس بمنتخب سوريا الحالي، انتقاد لاذع لأعضاء اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، بسبب صورة الغلاف التي نشرها الاتحاد، احتفالًا بمرور 100 عام على تأسيسه، دون أن يكون الحضري، من ضمن اللاعبين المتواجدين في تلك الصورة.

ونشر الحضري، تويتة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “ تويتر”، وقال: “ كل سنة وأنتم طيبين، ودايمًا محتفلين بمئويات عملنا فيها أرقام، يشهد لنا فيها الفيفا نفسه، قم تصنعون صور لآخرين لم نراهم في المنتخب إلا مرة أو مرتين تقريبًا”.

وأضاف: “ ولكن تقريبًا، أصبح التكريم لمن يمتلك منصب في الاتحاد”.

وتابع: “ للتذكرة فقط احتفال الاتحاد المصري لكرة القدم بالمئوية غير ذات قيمة، إذا لم يكن هناك بطولات في هذه الأعوام، وبالتالي التكريم لأصحاب البطولات، وهم لاعبون كثيرون أغنياء عن التعريف، وليس لأعضاء المجلس..وكل سنة وأنتم طيبين”.

عامر حسين: مشاركة الأهلي في كأس العالم تسببت في مشكلة كبيرة لنا 

وقال عامر في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "هناك 3 مباريات من المواجهات المؤجلة للنادي الأهلي ستتأخر إلى ما بعد يوم 15 يوليو، بينما الزمالك سينهي مواجهاته حتى يشارك في البطولة العربية للأندية".

وأضاف: "بطولة كأس العالم للأندية هي التي تسببت في مشكلة كبيرة بالنسبة لنا، ولو كنت أعلم ذلك كنت سأضع بعض المباريات في خلال كأس العالم 2022".

وواصل: "سأعقد جلسة مع روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر من أجل الاتفاق على موعد انطلاق الدروي في النسخة المقبلة، وأتمنى عدم خوض أي فريق مصري للمراحل التمهيدية في البطولات القارية للحصول على مزيد من الراحة".

وزاد: "سيتم فتح القيد بداية من 1 أغسطس، بالاتفاق مع لجنة شئون اللاعبين، وهدفنا اعادة المواعيد الطبيعية لكافة المسابقات الكروية".

تابع موقع تحيا مصر علي