عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بورسعيد أول محافظة تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية ..

بالاسم ورقم الجلوس .. موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

تحيا مصر

يبحث عدد كبير من أولياء الأمور بمحافظة بورسعيد عن نتيجة الشهادة الإعدادية وموعد ظهورها عبر محرك البحث جوجل ، حيث تصدرت " نتيجة الشهادة الإعدادية " محرك البحث "جوجل" خلال 24 ساعة الماضية وذلك للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022-2023 .

«الغضبان» يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية وتكريم العشرة الاوائل 

أعلن اللواء عادل الغضبان في بيان رسمي صادر قبل قليل، اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد 24 ساعة من انتهاء الامتحانات.

وأوضح البيان، أنه سوق يجري اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في تمام التاسعة مساءً، بديوان عام محافظة بورسعيد، وذلك بعد الانتهاء من مراجعتها، على أن يتم الإعلان عن الـ 10 الأوائل وتكريمهم وذلك خلال فاعليات اعتماد النتيجة، وتكون محافظة بورسعيد بذلك أول محافظة تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية.

احتفال بالمزمار 

يذكر أن طلاب الشهادة الإعدادية ببورسعيد احتفلوا أمس بانتهاء ماراثون الامتحانات بامتحان مادة الدراسات الإجتماعية، وذلك بتنظيم احتفالية على نغمات المزمار، بميدان المسلة المواجهة لديوان عام محافظة بورسعيد حيث رقص الطلاب وأولياء الأمور على نغمات المزمار والتصفيق الحاد بميدان المسلة، والأغاني الحماسية، تعبيرا عن فرحتهم بانتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية ، كما حرص الطلاب وأولياء أمورهم على التقاط الصور التذكارية معا، معربين عن سعادتهم .

سعادة غامرة

جدير بالذكر أن طلاب المرحلة الإعدادية بمحافظة بورسعيد أدوا امتحاناتهم بنظام البابل شيت، وتعتبر بورسعيد المحافظة الوحيدة على مستوى الجمهورية التي تجرى فيها امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام البابل شيت وسعادتهم بالتجربة، حيث عبروا عن ارتياحهم لخوض الامتحانات بنظام البابل شيت .

ويعتبر نظام بابل شيت أحد أساليب الامتحانات الحديثة التي تمنع تدخل العنصر البشري في تصحيحه منعًا لأي أخطاء أو وقوع أي ظلم على الطالب، حيث يتم تصحيحه بشكل إلكتروني وهو نظام امتحانات يتضمن على مجموعة من أسئلة الاختيار من متعدد، ويتم هذا الاختبار إما بشكل إلكتروني أو ورقي حيث يقوم الطالب بتظليل أحد الدوائر التي تشير إلى الإجابة الصحيحة.

كما أثبت نظام البابل شيت كفاءة عالية في تقييم الطالب، وحقق أهداف كثيرة أبرزها توفير الوقت والجهد للطالب والمعلم و سهولة التصحيح مما يسمح بإصدار النتائج والتقارير اللازمة بشكل سريع وفوري، كما يتم تصحيحه بشكل آلي مما يمنع من تدخل أي عنصر بشري والحد من الظلم الذي يتعرض له الطالب والأخطاء.

ويمنع نظام البابل شيت الغش بشكل كبير، مما يزيد من النزاهة والموضوعية في تقييم الطلاب وإعطاء الدرجة المستحقة لكل طالب، ويسمح هذا الأسلوب للمعلم بوضع أسئلة عديدة تشمل جميع جوانب المنهج الدراسي وتقيس مستوى فهم الطالب بشكل عميق.

تابع موقع تحيا مصر علي