عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تفتتح مركز القارئ السيد الغيطاني لـ تلاوة القرآن بدمياط

مركز القارئ الشيخ
مركز القارئ الشيخ السيد عبد الكريم الغيطاني بدمياط

افتتحت وزارة الأوقاف، مركز القارئ الشيخ السيد عبد الكريم الغيطاني، بمسجد عمرو بن العاص رضي الله عنه الكائن بمحافظة دمياط، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وأهله، وتيسير تلاوته وفهم معانيه.

تحيا مصر

افتتاح مركز القارئ الشيخ السيد عبد الكريم الغيطاني بدمياط

افتتاح مركز القارئ الشيخ السيد عبد الكريم الغيطاني

ويعد افتتاح مركز القارئ الشيخ السيد عبد الكريم الغيطاني، حدثٌ تشهده محافظة دمياط لأول مرة في التاريخ، ويُعلم تلاوة القرآن الكريم في المركز كبار القراء من أعلام دولة التلاوة المصرية بمحافظة دمياط.

وعقدت أولى حلقات تعليم تلاوة  القرآن الكريم بمركز القارئ الشيخ السيد عبد الكريم الغيطاني، بمسجد عمرو بن العاص رضي الله عنه الكائن بمحافظة دمياط، وسط أجواء إيمانية وإقبال كبير في أول أيام افتتاح المركز.

مركز القارئ الشيخ السيد عبد الكريم الغيطاني بدمياط

وحددت مديرية أوقاف دمياط، يومي الإثنين والأربعاء لعقد حلقات تلاوة القرآن الكريم بمركز القارئ الشيخ السيد عبد الكريم الغيطاني لـ (لرجال)، وتخصيص يوم الأربعاء عقب صلاة الظهر لـ (السيدات)، مع منح من ينتظم في هذه الحلقات ستة أشهر أو يختم القرآن الكريم في الحلقة واجتيازه اختبار إتقان التلاوة على يد الشيخ ولجنة الإجازة بديوان عام الوزارة إجازة تلاوة معتمدة من الوزارة مذكورًا فيها اسم القارئ الذي تعلم على يديه وأهَّله للحصول على الإجازة.

افتتاح مركز القارئ الشيخ السيد عبد الكريم الغيطاني بدمياط

وزير الأوقاف يثمن جهود قراء مصر في خدمة القرآن

وفي وقت سابق، ثمن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ما يقوم به قراء مصر في خدمة القرآن الكريم، واصفًا ما يقومون به في مقارئ كبار القراء أم في مجالس التلاوة أم خلال سفرهم بـ «الجهد غير مسبوق».

وقال وزير الأوقاف: «لقد أسعدني وسرني دأب وصبر كبار قرائنا العظام على خدمة كتاب الله عز وجل سواء في مقارئ كبار القراء أم مجالس التلاوة أم سفر بعضهم آلاف الأميال صادحًا بقراءة القرآن».

تخصيص 20 مايو يومًا لـ الإقراء والقراء

قررت وزارة الأوقاف، تخصيص يوم 20 مايو من كل عام يومًا للإقراء والقراء، حيث يتم فيه تكريم أعلام قراء القرآن، إضافة إلى عقد العديد من الفعاليات في مجال قراءة وإقراء القرآن الكريم.

تابع موقع تحيا مصر علي