عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة: استوردنا اعلاف تتجاوز 5 مليون طن من اكتوبر وحتى مايو

تحيا مصر

أكد محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة أن وزراة الزراعة استوردت اعلاف بكميات كبيرة تتجاوز 5 مليون طن من اكتوبر وحتى مايو الحالي، وذلك في اطار حرص الحكومة على توفير وتأمين مصادر البروتين من اصل حيواني، وتحقيق طفرة في انتاجها.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الاعلامية انجي انور في برنامج مصر جديدة المذاع على قناة ETC  أن الوزارة  تعمل على  3 محاور لتوفير البروتين وظبط الاسعار،  وهي زيادة حجم المعروض، وتنظيم شكل الطلب،  وتنظيم الاجراءات المنظمة.

الزراعة: استوردنا اعلاف تتجاوز 5 مليون طن من اكتوبر وحتى مايو

واضاف أن الوزارة تسعى لزيادة المعروض بتنويع مصادر الاستيراد من دول مختلفة كجيبوتي، اوكرانيا، البرازيل، كولومبنيا، السودان، كيينا، وفتح مناشئ جديدة وتنسيق زيارات ميدانية من الاطباء البيطرين لهذه المناشئ لاعتمادها، والتأكد من جودة اللحوم قبل استيرادها، لافتا الي أن السماح  باستيراد 170  الف رأس سيكون له مردود كبير على أسعار السوق وتلبية احتياجات المواطنين.

وعن تأثير حملات مقاطعة اللحوم أن العلاقة في العملية التجارية تعتمد على العرض والطلب، كلما قل الطلب انخفضت الاسعار وحدث اتزان للاسواق، وكلما زاد الطلب ارتفعت الاسعار، لافتا الي أن الوزارة تسعى لزيادة حجم المعروض من خلال المحلي او المستورد وفتح مراكز ونقاط بيع ، فضلا عن تنظيم حملات التفتيش والرقابة، ومراجعة الاسعار، وتشكيل لجان وآليات للتسعير.

وزارة الزراعة توافق على استيراد 170 ألف رأس ماشية لطرحها بالأسواق استعدادا لعيد الأضحي

وأعلنت وزارة الزراعة عن موافقتها على استيراد 170 ألف رأس منهم 45 ألف رأس عجول ذبيح فورى، 20 ألف رأس غنم، 105 ألف رأس عجول تسمين وذلك من مناشئ متعددة وهذه الاعداد وبالاضافة للسابق إستيرادها وتسمينها داخل البلاد والتى تقدر بحوالى 180 ألف رأس بالإضافة إلى إنتاجنا المحلى سوف تسهم فى ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الاضحى المبارك.

جاء ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن توفير اللحوم الحمراء وزيادة المعروض فى الأسواق بأسعار مناسبة لتلبية إحتياجات عيد الأضحى المبارك.

تابع موقع تحيا مصر علي