عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكرملين: روسيا ستحقق كل أهدافها فى أوكرانيا

المتحدث باسم الكرملين
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف

أكد الكرملين  أن روسيا ستحقق جميع أهدافها فى أوكرانيا إما من خلال عمليتها العسكرية الخاصة أو من خلال وسائل أخرى. 
تحيا مصر

روسيا: سنحقق كل أهدافنا وبكل الأساليب

وقال المتحدث باسم الكرملين  دميتري بيسكوف لوكالة  "تاس"، ردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا ستدرس إمكانية تجميد الصراع، إن روسيا "تأخذ فقط في اعتبارها استكمال عمليتها العسكرية الخاصة: ضمان مصالحها وتحقيق أهدافها إما من خلال العملية العسكرية الخاصة أو أي وسائل أخرى متاحة".

وأضاف بيسكوف أنه:" من المبكر الحديث عن الخطة الأفضل بالنسبة لروسيا بين خطط التسوية السلمية للنزاع الأوكراني التى اقترحتها الدول المختلفة". 

وأكد  المتحدث باسم الكرملين على عدم وجود مؤشرات لتسوية سلمية، وأن العملية العسكرية (الخاصة) مستمرة. 

وفى وقت سابق، قال المستشار الألماني أولاف شولتز، إن محادثات السلام بشأن الوضع حول أوكرانيا يجب ألا تهدف إلى تجميد النزاع. 

فيما وصف رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، في 22 مايو أي خطط سلام لا تنص على إعادة الأراضي التي فقدتها كييف وتؤدي إلى تجميد الصراع في أوكرانيا بالخطأ الجوهري. كما أشارت كييف أيضا إلى أن مبادرات السلام يجب ألا تشمل تجميد النزاع.

ومن ناحية أخرى، قال رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، كيريلو بودانوف إن أوكرانيا لديها ما يكفى من الأسلحة وإن الهجوم المضاد الذي طال انتظاره سيبدأ قريباً.

روسيا تحذر من نهاية نووية للعالم

وحذر الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف من استمرار الدول الغربية من  دعمها لأوكرانيا بالأسلحة، وما قد يؤدي ذلك إلى نهاية نووية للعالم. 

وقال الرئيس الروسي السابق إنه:" كلما زادت القوة التدميرية للأسلحة التى تتلقاها أوكرانيا من داعمين الغربيين، زاد خطر النهاية النووية للعالم".

وأضاف ميدفيديف، الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أن:" إنكار أوكرانيا ضلوعها فى توغل مسلح فى منطقة بيلجورود الحدودية الروسية محض أكاذيب". 

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت فى وقت سابق، إن بقايا وحدات تتهمها بشن هجوم على منطقة بيلجورود الروسية بعد عبور الحدود من أوكرانيا أمس، أجبرت على العودة إلى الأراضي الأوكرانية".

تابع موقع تحيا مصر علي