عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحمل 16 صاروخ.. روسيا تنقل أحدث غواصتها النووية إلى المحيط الهادي

غواصة نووية
غواصة نووية

أفادت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، اليوم الأربعاء، بأن أحدث غواصة تابعة للبحرية الروسية تعمل بالطاقة النووية ومزودة بصواريخ باليستية ستنقل إلى قاعدة دائمة عند شبه جزيرة كامتشاتكا فى أغسطس القادم. 

تحيا مصر

روسيا تنقل غواصاتها النووية إلى المحيط الهادي

وووفق الوكالة الروسية، تحمل الغواصة "جنراليسيمو سوفوروف" التى دخلت الخدمة فى نهاية عام 2022، ما يصل إلى 16 صاروخا روسيا من طراز بولافا برؤوس نووية. 

وأفادت وكالة تاس نقلاً عن مصدر حكومي قريب من إدارة الجيش إن:" الغواصة ستخضع للانتقال داخلي من الأسطول الشمالي (فى القطب الشمالي) إلى أسطول المحيط الهادي فى أغسطس". 

ووفقا لوكالات روسية فإن الغواصة هي السادسة من طراز بوراي للغواصات الأصغر والأكثر قدرة على التخفي. وستحل محل غواصات البلاد السابقة المزودة بصواريخ باليستية.

روسيا: سنحقق كل أهدافنا فى أوكرانيا

وفى وقت سابق من اليوم، أكد الكرملين  أن روسيا ستحقق جميع أهدافها فى أوكرانيا إما من خلال عمليتها العسكرية الخاصة أو من خلال وسائل أخرى.

وقال المتحدث باسم الكرملين  دميتري بيسكوف لوكالة  "تاس"، ردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا ستدرس إمكانية تجميد الصراع، إن روسيا "تأخذ فقط في اعتبارها استكمال عمليتها العسكرية الخاصة: ضمان مصالحها وتحقيق أهدافها إما من خلال العملية العسكرية الخاصة أو أي وسائل أخرى متاحة".

وأضاف بيسكوف أنه:" من المبكر الحديث عن الخطة الأفضل بالنسبة لروسيا بين خطط التسوية السلمية للنزاع الأوكراني التى اقترحتها الدول المختلفة".

وأكد  المتحدث باسم الكرملين على عدم وجود مؤشرات لتسوية سلمية، وأن العملية العسكرية (الخاصة) مستمرة.

وفى وقت سابق، قال المستشار الألماني أولاف شولتز، إن محادثات السلام بشأن الوضع حول أوكرانيا يجب ألا تهدف إلى تجميد النزاع. 

فيما وصف رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، في 22 مايو أي خطط سلام لا تنص على إعادة الأراضي التي فقدتها كييف وتؤدي إلى تجميد الصراع في أوكرانيا بالخطأ الجوهري. كما أشارت كييف أيضا إلى أن مبادرات السلام يجب ألا تشمل تجميد النزاع.

تابع موقع تحيا مصر علي