عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسالة ردع لروسيا.. غواصة نووية أمريكية تتجه إلى الشرق الأوسط

الغواصة (يو اس اس
الغواصة (يو اس اس فلوريدا)

أعلنت البحرية الأمريكية، اليوم السبت، إن غواصة تعمل بالطاقة النووية ومزودة بصواريخ تتجه إلى الشرق الأوسط دعما للأسطول الخامس الأميركي. 
تحيا مصر
 

عبرت قناة السويس

وقال تيموثي هوكينز، المتحدث باسم البحرية أن:" الغواصة (يو اس اس فلوريدا) دخلت المنطقة يوم الخميس.

وأضاف المتحدث باسم البحرية: "إنها قادرة على حمل ما يصل إلى 154 صاروخ كروز من طراز توماهوك وأرسلت إلى الأسطول الخامس الأميركي للمساعدة على نشر الأمن والاستقرار البحريين في المنطقة".

وفى وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن حلف الناتو يراقب اجراءات روسيا عن كثب فى ضوء التصريحات بشأن أسلحة نووية تكتيكية فى بيلاروسيا، لكنه لا يخطط لتعديل وضع قواته حتى الآن. 

رسالة ردع لروسيا

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي:" الناتو سيتخذ دائما الإجراءات التي يراها مناسبة لحماية الأراضي وضمان أمن أعضاء الحلف العسكري". 

وأوضح خلال مقابلة مع مجموعة "فونكه" الإعلامية:" ما يمكنني قوله أننا نراقب إجراءات روسيا عن كثب وفى الوقت الحاضر لانري أي سبب لتغيير وضع قواتنا". 

روسيا تنشر أسلحة نووية فى بيلاروسيا

والشهر الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو ومينسك اتفقتا على نشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا، بناءً على طلب من الجانب البيلاروسي، كما تفعل الولايات المتحدة منذ فترة طويلة على أراضي حلفائها، مضيفاً أن موسكو سلمت مينسك منظومة "إسكندر" الصاروخية التي يمكنها أن تحمل رؤوساً نووية.

وأشار بوتين إلى أن بناء منشأة لتخزين الأسلحة النووية التكتيكية على أراضي جمهورية بيلاروسيا سينتهي في الأول من يوليو المقبل.

وفى وقت سابق، أكد أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، أن موسكو ملتزمة بمنع الحرب النووية والمواجهة العسكرية بين الدول المسلحة النووية.

وأضاف:"روسيا تلتزم بموقفها فى عدم جواز وقوع حرب نووية أو مواجهة عسكرية بين القوى النووية". 

وأكد المسؤول الروسي على التزام بلاده ببيان الدول النووية الخمس لعام 2022 بشأن عدم قبول نشوب حرب نووية. كما أكد على وجود أدلة على قيام واشنطن بأنشطة بيولوجية واسعة النطاق فى اوكرانيا وانخراط النخب الأميركية فيها.

تابع موقع تحيا مصر علي