عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجموعة "فاجنر" يحذر من كارثة محتملة فى روسيا

قائد مجموعة فاجنر
قائد مجموعة فاجنر الروسية

حذر قائد مجموعة فاجنر الروسية يفيجني بريجون، اليوم الأربعاء، أن روسيا قد تواجه ثورة مماثلة لثورة 1917 وتخسر الحرب فى أوكرانيا. 

تحيا مصر

فاجنر: روسيا قد تخسر الحرب فى أوكرانيا

وقال قائد مجموعة فانجر إن:" أوكرانيا تعد لهجوم مضاد يهدف إلى  دحر القوات الروسية إلى حدود ما قبل 2014 عندما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم". 

وأضاف أن:" أوكرانيا ستحاول محاصرة باخموت وشن هجوم فى القرم. 

وأوضح قائد المجموعة العسكرية الروسية:" على الأرجح لن يكون هذا السيناريو فى صالح روسيا، لذلك نحن بحاجة للاستعداد لحرب شاقة".

وأشار إلى أن النخبة الروسية تحمي أبناءها من المشاركة في الحرب بينما يهلك أبناء عموم الشعب على الجبهة، وهو وضع قال إنه يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في روسيا.

فاجنر: روسيا ستواجه اضطرابات مماثلة لثورة 1917

وقال إنه إذا استمر المواطنون العاديون في استلام جثامين أبنائهم، بينما يستمتع أبناء النخبة بأشعة الشمس في رحلات بالخارج، فإن روسيا ستواجه اضطرابات على غرار ثورة 1917 التي أشعلت حربا أهلية

وفى فى سياق  آخر، حذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، من زيادة انخراط الدول الغربية فى أوكرانيا قد تجر العالم إلى حرب نووية، لافتا إلى أن دول حلف الناتو أصبحت فى الواقع جزءاً من الصراع فى أوكرانيا. 

روسيا: الغرب ينظر إلينا على إننا تهديد وجودي لهيمنة الغرب

وأضاف، خلال الاجتماع الدولي الحادي عشر للممثلين السامين للشؤون الأمنية، أنه يتعين على الغرب العمل من أجل تخفيف التوتر الدولي، والتخلي عن محاولاته النشطة لتهميش الأمم المتحدة، من خلال إنشاء هياكل ذات تكوين محدود خارجها، لا تتمتع بالشرعية. 

وأشار الوزير الروسي إلى أن الغرب ينظر إلى روسيا والصين على إنهما خصمان يشكلان ما أسماه تهديداً وجودياً لهيمنة الغرب.

وفى وقت سابق، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الولايات المتحدة تخشى الاعتراف بها كطرف فعال في النزاع الأوكراني، كي لا تنكشف حقيقة استخدامهم كييف وسيلة لتحقيق مصالحهم الخاصة، بحسب ما نقلت عنها وسائل الإعلام الروسية.

تابع موقع تحيا مصر علي