عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة كفرالشيخ: الكشف الطبي على 1649 حالة بالقافلة الطبية في قرية الجمالية

جامعة كفرالشيخ: الكشف
جامعة كفرالشيخ: الكشف الطبي على 1649 حالة بالقافلة الطبية

نظمت جامعة كفرالشيخ قافلة طبية متكاملة، اليوم الأربعاء، إلى قرية الجمالية التابعة لمركز دسوق، وعدد من القرى المجاورة فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصرى، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفر الشيخ، استمرارًا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

تحيا مصر 

جامعة كفرالشيخ: الكشف الطبي على 1649 حالة بالقافلة الطبية في قرية الجمالية

تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية

ويأتي ذلك في اطار دور الجامعة في المساهمة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية في بناء الدولة الحديثة والمساهمة في تحقيق أهدافها وفق رؤية 2030، وإيمانًا بدور جامعة كفرالشيخ في خدمة المجتمع داخل قرى محافظة كفرالشيخ في نطاق المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وشارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والأسنان والتمريض، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب، وذلك بمشاركة شباب أسرة الجوالة جامعة كفرالشيخ.

جامعة كفرالشيخ: الكشف الطبي على 1649 حالة بالقافلة الطبية في قرية الجمالية

أنشطة توعية المواطنين بأخطار التدخين والإدمان

كما شارك عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة الإدمان وعلاج الإدمان والتعاطي، في أنشطة توعية المواطنين بأخطار التدخين والإدمان.

وقال رئيس جامعة كفرالشيخ، الدكتور عبدالرازق دسوقي، إن تنظيم القوافل الطبية والتوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، واستمرارًا لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

إجراء الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان

ووجه رئيس جامعة كفرالشيخ، باستمرار إطلاق القوافل الطبية للمناطق الأكثر احتياجًا بجميع مراكز محافظة كفرالشيخ بهدف إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان.

جامعة كفرالشيخ: الكشف الطبي على 1649 حالة بالقافلة الطبية في قرية الجمالية

وأضاف رئيس جامعة كفرالشيخ، أن القافلة الطبية شهدت اليوم إقبالا كبيرًا من الأهالي وأجرت الكشف الطبي على 1649 حالة من أبناء قرية الجمالية والقرى المجاورة، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة حياه كريمة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وأشرف على القافلة ميدانيًا وكيل كلية الطب البشري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وائل الفقي، ومدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، ونافع حمادة، ومدير ادارة متابعة المشروعات، ومحمد صلاح، ومدير ادارة الجوالة صفوه شلبي، وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، الذي ضم كلاُ من حازم عياد، وأحمد عبدالله.

تابع موقع تحيا مصر علي