عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط مسيرة دخلت المجال الجوي من لبنان

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إنه أسقط مسيرة دخلت المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان في منطقة بلدة زرعيت الحدودية.

تحيا مصر

مسيرة لبنانية تخترق المجال الجوي الإسرائيلي

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى تغريدة عبر تويتر:" رصدت قوات جيش الدفاع في وقت سابق اليوم مسيرة درون اجتازت من داخل لبنان الى داخل المجال الجوي الاسرائيلي في منطقة بلدة زرعيت الحدودية وأسقطتها".

وأضاف أدرعي فى التغريدة:" لقد كانت المسيرة تحت متابعة منظومة الدفاع الجوي طيلة الحادث"

حزب الله يجري مناورات عسكرية

وكان "حزب الله" اللبناني قد أجرى، يوم الأحد الماضي، مناورة عسكرية بالذخيرة الحية بمحاذاة منطقة معلَم مليتا في الجنوب اللبناني، بمشاركة مقاتلين من مختلف التخصصات العسكرية وذلك في ظل استعراض لأسلحة وصواريخ وآليات للحزب.

وذكرت قناة "المنار" بأن المناورة العسكرية تأتي قبل أيام من حلول الذكرى الـ23 لتحرير الجنوب اللبناني من الاحتلال الإسرائيلي، في 25 مايو 2000، داعية حشدا من الإعلاميين "للقيام بجولة في أحد معسكراته في الجنوب لمشاهدة عرض عسكري بالذخيرة الحية وبعض من عتاد المقاومة كالصواريخ وسلاح القناصة والمدفعية والمسيرات".

رسائل تحذيرية من حزب الله إلى إسرائيل

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني وقت ذاك أن "هذه المناورة تحمل من رسائل تحذيرية، شكلت محور متابعة وترقب من قبل العدو، بالتزامن مع انتهاكاته واعتداءاته على قطاع غزة والمسجد الأقصى، وحديث الأمين العام لحزب الله عن أهمية معادلة وحدة الساحات على مستوى محور المقاومة، عقب المواجهة الأخيرة ثأر الأحرار التي خاضتها الفصائل الفلسطينية بكل شجاعة، والتي حققت أهدافها لجهة ردع العدو، وتأكيد فشله في تدمير أو لجم قوة المقاومة ووحدتها وقدرتها على الرد".

تابع موقع تحيا مصر علي