عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تطلق حملة بكل لغات العالم للتعريف بمكانة سيدنا رسول الله

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إطلاق حملة بكل لغات العالم للتعريف بمكانة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك يوم الأحد المقبل، تحت عنوان: «اعرف قدر نبيك».

تحيا مصر 

حملة اعرف قدر نبيك

وقال وزير الأوقاف، خلال إلقائه خطبة الجمعة من مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه: إنه إكرامًا لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبيانا لفضله، وحبًّا فيه، سنطلق من هنا من مسجد الإمام أبي عبد الله الحسين رضي الله عنه - سبط سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم - يوم الأحد المقبل حملة بكل لغات العالم للتعريف بمكانة رسولنا صلى الله عليه وسلم، تحت عنوان: «اعرف قدر نبيك»، فنبينا أسعد واشرف وأكرم وأطهر الخلق.

الصلاة على النبي تعطر سماء مصر

وعطرت الصلاة على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم سماء مصر؛ إذ صدحت جميع مساجد الجمهورية عقب صلاة الجمعة بالصلاة والسلام على سيدنا النبي.

وحرص الملايين من المصلين عقب انتهاء خطبة وصلاة الجمعة على تأييد قرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بشكل عملي عن طريق الانتظار بالمساجد والاجتماع لـ الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وطالب المصلون الذين اجتمعوا في المساجد لـ الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، بإصدار قرار من قِبَلِ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بأن تكون الصلاة والسلام على النبي عقب انتهاء خطبة وصلاة الجمعة معممة وثابتة كل أسبوع، وعدم الاكتفاء بتخصيص هذه الجمعة فقط للصلاة والسلام على سيدنا النبي.

فضائل الصلاة والسلام على النبي

وخصصت وزارة الأوقاف المصرية، موضوع خطبة الجمعة اليوم، للتحدث عن: «فضائل الصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم».

وقالت وزارة الأوقاف: إن تخصيص خطبة الجمعة المقبلة للتحدث عن فضائل الصلاة والسلام على خير الأنام، يأتي حبًّا وكرامةً لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، مشيرةً إلى أنه وتطبيقًا عمليًّا لمضمون الخطبة تقرر أن تصدح وتلهج جميع مساجد مصر عقب صلاة الجمعة، بالصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لمدة من ثلاث إلى خمس دقائق.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن صيغة الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، التي ستصدح بها المساجد عقب صلاة الجمعة المقبلة، هي الصيغة الإبراهيمة: اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.

تابع موقع تحيا مصر علي