عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطعه وهو نايم في المسجد.. قصة سليمان مع جاره في بني سويف

اعدام
اعدام

أيدت محكمة النقض حكم إعدام قاتل جاره داخل المسجد في محافظة بني سويف، حيث أجهز عليه مستغلا استغراقه في النوم داخل المسجد منتظرا الصلاة.

تأييد إعدام قاتل جاره في المسجد

بداية الواقعة كانت بغضون عام 2018، حيث تمكنت مباحث مركز ناصر شمال بنى سويف من ضبط "سليمان.خ"، عامل، لاتهامه بقتل شاب داخل مصلى مسجد بقرية أشمنت دائرة المركز، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة لمباشرة التحقيق، وقرر المحامي العام حينها بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة لمحاكمته عما أسند إليه.

جريمة قتل داخل المسجد في بني سويف

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف، إخطارا من شرطة النجدة تضمن ورود بلاغا بالعثور على أيمن علي 25 عاما داخل مسجد بقرية أشمنت، وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية ببني سويف إلى مسرح البلاغ، وتبين العثور على جثة شاب عشريني داخل المسجد يرتدي كامل ملابسه وبه طعنات متفرقة في الجسد.

تفاصيل جريمة العامل داخل المسجد

وتبين من التحريات أن المجنى عليه من أبناء القرية واعتاد النوم داخل مصلى ملحق بمسجد "التقوى"، الذى تم إغلاقه لحين ترميمه بعدما ظهرت تشققات وفواصل بحوائطه، وبتفريغ كاميرات الصيدلية المواجهة للمسجد ظهر المجنى عليه أثناء دخوله المصلى ما بين صلاتى الظهر والعصر وأردف خلفه "الجانى" سليمان.خ من أبناء القرية ليخرج الأخير بعد دقائق، وعندما حان موعد صلاة العصر أقبل المصلون على مصلى المسجد فاكتشفوا وجود الجثة وبها طعنات.

ألقى رئيس المباحث وبرفقته قوة من الشرطة القبض على المتهم واعترف بارتكاب الجريمة، معللاً ذلك بأن المتهم كان دائم الشجار مع والده وزوجة والده، وعندما تدخل لفض المشاجرة منذ شهر ونصف الشهر اعتدى عليه المتهم بالضرب وعايره أصدقاؤه بما حدث له، فبيت النية على الانتقام منه وتربص به وانتهز فرصة دخوله المصلى بمفرده ودخل خلفه وطعنه بمطواة فى رقبته وبطنه وغادر المكان.

وعقب الإنتهاء من التحقيقات وإحالة المتهم لمحكمة الجنايات، قررت محكمة جنايات بني سويف إحالة أوراقه لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه عما أسند إليه من إتهامات بقتل جاره داخل المسجد.

تابع موقع تحيا مصر علي