عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أنا حامل كتاب.. تأييد حكم إعدام المدعى بأنه المهدي المنتظر في الجيزة

حكم إعدام
حكم إعدام

قضت الدائرة د الجنائية بمحكمة النقض بتأييد حكم إعدام المهدي المنتظر قاتل والده داخل غرفة النوم بمنزل الأسرة بمنطقة إمبابة شمال الجيزة.

تأييد إعدام قاتل والده في إمبابة

ترجع تلك الواقعة إلى عام 2018، بدائرة قسم شرطة إمبابة وبالتحديد في منطقة الصفتاوي، حيث سدد شاب لوالده 10 طعنات أثناء نومه، ولاذ بالفرار، حيث تبين من تفاصيل القضية رقم 141797 لسنة 2018، والمقيدة برقم 1088 كلي شمال الجيزة جنايات إمبابة، عن  أن المتهم "محمد.م"، ادعى أنه رسول جديد، ويدعي لدين جديد، واعترف بأنه قتل والده بعد رؤية منام أن والده كافر ويخطط لقتله، فأعد مخططا لقتل والده، ونفذ جريمته على النحو المبين بالتحقيقات.

شهود العيان على الواقعة كشفت العديد من المفاجأت، حيث تبين أن المتهم فشل في الحصول على عمل، وأخذ يردد بعض الكلمات الغريبة في الآونة الأخيرة قبل الجريمة بأنه المهدي المنتظر وحامل الكتاب، وأن أحلامه هي رؤى واضحة من عند الله، وكانت الأهالي تتعامل معه على أنه مريض نفسيا، وكان من المفترض أن يصطحبه والده إلى مستشفى الصحة النفسية والعصبية.

التحقيقات: أدعى أنه المهدي المنتظر وقتل والده

وتبين من التحقيقات قيام المتهم محمد محمد السيد المدعي بأنه المهدي المنتظر بقتل والده عمدا مع سبق الإصرار، وذلك بعد أن قامت وحشية الوحوش الضارية في البرية فقام بلا رادع من قيم ولا أخلاق ولا دين ولا صلة رحم وغريزة البنوة لوالده مخططا لجريمته الشنعاء بطريقة تحدث دويا وصدمة ورعب لكل من يسمع بها فهداه تفكيره الضال إلى جريمته التي لم يعهد بها المجتمع المصري من أدناه إلى اقصاه بحجة دوام الخلافات الأسرية، بسبب أفكاره غير السوية التي يدعى فيها أنه المهدي المنتظر.

وبعد إنتهاء التحقيقات وإحالة المتهم، قضت محكمة جنايات الجيزة، بغضون عام 2020 بمعاقبة المتهم "محمد.م"، بإجماع الآراء بالإعدام شنقاً، لاتهامه بقتل والده عمداً، بزعم أن والده كافر وأنه مدعي الألوهية، حيث تبين من التحريات أن الشاب يعاني من مرض نفسي وخضع للعلاج في عدد من المصحات وأنه كان يردد عبارات أنا المهدي المنتظر وأنا ربكم الأعلى.

القبض على المدعى بأنه المهدي المنتظر

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، تفاصيل الواقعة حيث تبين قيام عاطل بالغ من العمر 32 عاما بقتل والده 64 عاما موظف أثناء نومه في المنزل، حيث استل المتهم سكينا من المطبخ وقام بتسديد 10 طعنات لوالده حتى سقط جثة هامدة، وفر هاربا تاركا جريمته، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبطه.

وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة وباشرت النيابة العامة في الجيزة حينها التحقيقات وأنتهت إلى إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات لمحاكمته عما اسند إليه، وقضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبته عما أسند إليه من إتهامات بإحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي.

تابع موقع تحيا مصر علي