عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريق فني سعودي يصل إلى سوريا لمناقشة آليات إعادة فتح سفارة المملكة

السعودية
السعودية

أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، بوصول الفريق الفني السعودي إلى سوريا لمناقشة آليات إعادة فتح سفارة المملكة فى دمشق. 

تحيا مصر

الفريق الفني السعودي يصل إلى سوريا لمناقشة آليات إعادة فتح سفارة المملكة

والتقى الفريق الفني السعودي، برئاسة الوزير المفوض غازي بن رافع العنزي، بمعاون وزير الخارجية السورية الدكتور أيمن سوسان، ورئيس المراسم في وزارة الخارجية السورية عنفوان نائب، وذلك في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة دمشق.

وعبر رئيس الفريق السعودي، خلال اللقاء عن شكره لمعاون وزير الخارجية على ما لقيه الفريق من ترحيب وحفاوة في الاستقبال وتسهيل إجراءات الوصول.

وأعرب الدكتور سوسان عن ترحيبهم واستعدادهم وجاهزيتهم لتقديم كافة التسهيلات والدعم لتسهيل مهمة الفريق السعودي.

وفى أوائل الشهر الجاري، أعلنت وزارة الخارجية السعودية، إن المملكة ستستأنف عمل بعثتها الدبلوماسية في سوريا، ويأتي هذا بعد قرار مجلس وزراء العرب بالموافقة على عودة سوريا للجامعة العربية. 

عودة سوريا إلى الجامعة العربية

وكانت جامعة الدول العربية قد أعلنت استئناف مشاركة وفود حكومة الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها

وأكدت الجامعة العربية على ضرورة اتخاذ خطوات عملية وفاعلة للتدرج نحو حل الأزمة، وفق مبدأ الخطوة مقابل الخطوة.

وقال متحدث باسم الجامعة العربية إن وزراء الخارجية العرب تبنوا خلال اجتماعهم قرارا باستعادة سوريا لمقعدها بالجامعة بعد ما يزيد على 10 سنوات من تعليق عضويتها.

العراق تعلن عن مشروع خط بري يربط  الخليج بتركيا

وفى سياق منفصل، أعلن العراق، اليوم السبت، عن مشروع خط بري وخط سكك حديد يصل الخليج بالحدود التركية، يطمح العراق من خلاله التحول إلى خط أساسي لنقل البضائع بين الشرق الأوسط وأوروبا.

وقال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني خلال كلمة له فى مؤتمر جمع مسؤولين من دول مجاوة فى بغداد:" نرى فى هذا المشروع المستدام ركيزة للاقتصاد المستدام غير النفطي وعقدة ارتباط تخدم جيران العراق والمنطقة وإسهام فى جلب جهود التكامل الاقتصادي".

تابع موقع تحيا مصر علي