عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستقبل وطن" يفتتح الملتقي التدريبي الثاني لتعزيز قدرات أعضاءه من أمناء المراكز والأقسام

تحيا مصر

افتتح حزب مستقبل وطن، الملتقى التدريبى الثاني لتعزيز قدرات قيادات وكوادر حزب مستقبل وطن، في المراكز والأقسام، بمشاركة الأمناء وأمناء التنظيم، بالمراكز والأقسام.

تحيا مصر

وفي كلمة مصورة، رحب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس الحزب، بقيادات وكوادر الحزب المشاركين في الملتقى مؤكدا قوة الحزب بما يمتلكه من كفاءات كما تناول رئيس الحزب في كلمته المصورة، انجازات الحزب على كافة الأصعدة، لافتًا إلى أن وجود أحزاب أخري قوية، يثري العمل الحزبي والسياسي، خاصة مع اقتراب استحقاقات انتخابية مهمة .

مبادئ وتوجهات الحزب

بدأت أولى فعاليات الملتقي، بجلسة تحمل عنوان " مبادئ وتوجهات الحزب"، وذلك بحضور المهندس أشرف رشاد، الأمين العام لحزب مستقبل وطن ، ونائب رئيس الحزب وتضمنت الجلسة شرحا لنشأة الحزب وتطور ممارساته ورؤية الحزب وأهدافه واستراتيجياته وحوكمة العمل التنظيمي، وكيفية الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

العمل التنظيمي وإدارة العملية الانتخابية

كما شهدت فعاليات اليوم الأول لجلسات الملتقى التدريبي الثاني، جلسة نقاشية تحت عنوان"العمل التنظيمي وإدارة العملية الانتخابية" وذلك بحضور النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب، أمين التنظيم، وعضو مجلس الشيوخ، والنائب عصام هلال الأمين العام المساعد، والنائب شريف الجابري أمين العضوية وتناولت الجلسة خطة العمل التنظيمي للقواعد الحزبية، والوقوف على تشكيلات الهيكل التنظيمي الذي تنبع منه قوة الحزب وتساعده في تحقيق أهدافه مع التأكيد على التواصل المستمر بين الأمانات الحزبية في الأقسام والمراكز والهيئة البرلمانية للحزب وتسهيل استخراج الكارنيهات لجميع أعضاء الحزب بمختلف المحافظات ، وتذليل أي عقبات قد تواجه المحافظات والأمانات المختلفة لاستخراج العضوية.

واستعرضت الجلسة الثالثة مناقشة هامة حول ملفات التنمية المحلية ، وذلك بحضور الدكتور عصام شعث أمين عام وزارة التنمية المحلية، وأدارها النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وشهدت الجلسة التأكيد على دور المحليات والهيئات الخدمية والهيئات الاقتصادية وأهمية دور أمناء الأقسام والمراكز باعتبارهم القوى الفاعلة للحزب في الشارع المصري.

وتناولت الجلسة الرابعة دور الإعلام الرقمي وإدارة الحملات الانتخابية، وذلك بحضور هبة جلال أمين الإعلام المركزي، واستعرضت الجلسة أهمية دور الاعلام، باعتباره وسيلة التواصل مع كل القواعد الجماهيرية للحزب وكذلك المجتمع المصري بشكل عام، مع التأكيد على أهمية التواصل المستمر مع أمناء الإعلام سواء على مستوي المحافظات أو الأقسام والمراكز، بهدف توحيد الرسالة الإعلامية للحزب وفقًا للضوابط المهنية والاحترافية.

الحملات الانتخابية

كما تناولت جلسة الإعلام الرقمي وإدارة الحملات الانتخابية نقاشا هاما حول دور الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال المرحلة الحالية، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبد الحافظ نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وأدارها النائب أحمد بدوي، أمين الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب واستعرضت الجلسة مخاطر الهجمات السيبرانية وضرورك اتخاذ الخطوات الاستباقية للحماية من هذه الهجمات.

أما الجلسة الختامية، لفاعليات اليوم الأول من المرحلة الثانية للملتقي، فكانت محاضرة حول قضايا السياسة الخارجية لمصر، تناول فيها الدكتور محمد كمال المستشار السياسي لرئيس الحزب، ملامح النظام الدولي وتأثير التطورات العالمية والإقليمية على الأمن القومي المصري في ظل تبني الدولية المصرية سياسة هادئة ورشيدة، تتمثل في عدم التورط في أي نزاعات تستنزف الطاقة أو تصرف الانتباه عن مشروع الدولة للتنمية.

وشارك في الجلسة الأمناء وأمناء التنظيم، بالمراكز والأقسام، في محافظتي القاهرة وبورسعيد، وقام المشاركون بعد الاستماع لكلمات المتحدثين من قيادات الحزب بطرح بعض الأفكار والمقترحات لإثراء العمل الحزبي في الفترة القادمة.

وفي ختام فعاليات اليوم الأول، قام النائب أحمد الجندي، بتسليم شهادات التكريم للمشاركين.

تابع موقع تحيا مصر علي