عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابة بالسرطان وإفلاس واعتزال الفن.. صندوق أسرار عبلة كامل

عبلة كامل _ أرشيفية
عبلة كامل _ أرشيفية

طبيعية وغير مصطنعة بالمرة، استطاعت أن تصنع منطقة خاصة بها فقط، عبلة كامل صاحبة الضحك والدموع والموهبة الفطرية التي نجحت بموهبتها الاستثنائية أن تقفز بين الأدوار بسهولة ولين وجعلت منها فنانة شاملة.

تحيا مصر يرصد شائعات لاحقت عبلة كامل. 

قدمت العديد من الشخصيات المختلفة واتقنتها جميعها، والوحيدة التي استحوذت على قلب الجمهور في حضورها وغيابها، الشائعات كانت مرافقاها طوال مشوراها الفني وأولها كان في عام 2005 عندما قررت ارتداء الحجاب وتردد وقتها أنها تحرّم الفن ونادمة على كل الأعمال اللي قدمتها في السينما والتلفزيون وعلى خشبة المسرح وتريد التخلص منها، إلا أنها سرعان ما تخلصت من الشائعة عن طريق إعلانها لعمل جديد العام التالي.

إصابة بالسرطان

أما الشائعة الأصعب فكانت إصابتها بالسرطان، وخرج نقيب المهن التميلية أشرف زكي عن صمته ليكشف حقيقة الانباء المتداولة بالتزامن مع اختفائها عن الوسط الفني وعدم ظهورها عبر وسائل الإعلام، وقال أشرف زكي إن عبلة كامل بصحة جيدة ويتواصل معها دائماً.

وتابع: أعوذ بالله مفيش الكلام ده عبلة كامل زي الفل وبتواصل معاها وبنقعد نتكلم ونهزر ونضحك وهي صديقة عزيزة وعظيمة وبنعتبر نفسنا أكتر من أخوات وهناك محاولات تمت بالفعل من أجل تكريم عبلة كامل  لكنها رفضت عبلة كامل قررت الابتعاد عن الفن، مشيرًا إلى أنه تواصل معها وقت مهرجان الدراما لكنها رفضت الظهور والتكريم.

وأضاف: لو تعبانة أكيد كانت قالت لي وقلت لها ترجع عشان خاطري، قالت لي مش حابة وخاطرك على عيني.. عبلة كامل اتخذت قرارها وهي من زمان عندها قناعات في حياتها من أيام المعهد  وقد تعود بعد فترة لكن ليس لدينا ما نخفيه. 

اعتزال الفن

فضلًا عن شائعات اعتزال عبلة كامل التي دائمًا ما ينفيها زوجها السابق الفنان أحمد كمال، الذي أكد أن الفنانة لم تعتزل التمثيل وهذا شأن خاص بها ولا أحد يجب أن يتدخل في ذلك الأمر ولكن حتى هذه اللحظة لم تعتزل التمثيل.

تعرض للإفلاس

الشائعات التي تلاحق الفنانة عبلة كامل لم تتوقف عند الاعتزال فقط، ولكن ظهرت على الساحة شائعة جديدة تفيد بتعرضها للإفلاس وذلك بعد أن تداول رواد السوشيال ميديا صورة لها وهى تجلس على مائدة إفطار رمضانية، ولكن سرعان ما كذب أحمد كمال الخبر، مؤكدًا أن هذه الصورة جزء من تصويرها آخر عمل درامي لها وهو مسلسل «سلسال الدم».

وجدير بالذكر، أنه وُلدت عبلة كامل محمد عفيفي في 17 سبتمبر لعام 1960 في قرية نكلا العنب بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، تخرجت عبلة كامل في كلية الآداب قسم مكتبات عام 1984وبدأت مشوارها الفني من مسرح الطليعة وساعدها الكاتب لينين الرملي اللي شجعها ورشحها للعمل في عدة عروض مسرحية أبرزها وجهة نظر أمام الفنان محمد صبحي.

فهيَّ الست جليلة في حديث الصباح والمساء، و الحاجة فاطمة كشري في لن أعيش في جلباب أبي.. رقية في ليالي الحلمية و وداد في هيستيريا، تُقى في ضمير أبلة حكمت و سعاد في يوم مر يوم حلو، شُكران في هوانم جاردن سيتي.. كل هذه أعمال أمتعتنا بيها عبلة كامل.


أما عن حياتها الخاصة فهي تزوجت من المخرج والممثل أحمد كمال، وأنجبت ابنتين توأم هن زينب وفاطمة بعام 1986،لكنهما أنفصلا بعد سنوات قليلة، وفي عام 2003 تزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي إلا أن زواجهما لم يستمر سوى أقل من عامين حيث أعلن انفصالهما في عام 2005.

تابع موقع تحيا مصر علي