عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بابا الفاتيكان يلتقي بالأمين العام لرابطة العالم الإسلامي

بابا الفاتيكان- أمين
بابا الفاتيكان- أمين العام لرابطة العالم الإسلامي

أفاد موقع The Saudi Post  السعودي بأن البابا فرنسيس التقى، اليوم الأحد، بالأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ محمد عيسى.

تحيا مصر

بابا الفاتيكان يلتقي بالأمين العام لرابطة العالم الإسلامي

وذكر الموقع السعودي:" بابا الفاتيكان "فرانسيس" يستضيف في مقره السكني بـ "سانتا مارتا" الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ "محمد العيسى"، 

وأضافت:" ويبحثان معًا القيم المشتركة، ومواجهة التطرف الديني والفكري".

 

بيان أمريكي سعودي مشترك لوقف إطلاق النار في السودان

وفى سياق منفصل، دعا بيان سعودي أمريكي مشترك، اليوم الأحد، إلى تمديد اتفاق وقف إطلاق النار بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع فى اشتباكات مستمرة لأكثر من 28 يوماً بين القوتين المتصارعتين.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن:" الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية يطالبان لوقف إطلاق النار، ويدعوان القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى مواصلة النقاش، للتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد وقف إطلاق النار، الذي سينتهي غداً الموافق 29 مايو فى تمام الساعة 9:54". 

وأضاف البيان المشترك أن "التمديد سيسهل إيصال المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الشعب السوداني، وفي ظل عدم وجود اتفاق لتمديد وقف إطلاق النار الحالي، يظل من واجب الطرفين التقيد بالتزامهما بموجب وقف إطلاق النار القصير الأمد وإعلان الالتزام بحماية المدنيين في السودان".

طائرة مساعدات سعودية تصل إلى السودان

ووصلت مطار بورتسودان الدولي، اليوم الأحد، الطائرة الإغاثية السعودية التاسعة، تحمل على متنها 30 طنًّا من السلال الغذائية والمواد الطبية.

ويأتي ذلك ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي يُسَيره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة الشعب السوداني الشقيق؛ إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، و الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

واندلعت اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع فى 15 أبريل، وأدت إلى سقوط مئات القتلى والمصابين ونزوح آلاف المواطنين إلى الدول المجاورة، ونددت الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية من عواقب استمرار هذا النزاع المسلح بين القوتين العسكريتين وما ينتج عنها من كارثة إنسانية. 

تابع موقع تحيا مصر علي