عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد فوزه بالرئاسة.. شاهد أردوغان يغني مع أنصاره قرب منزله بإسطنبول

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

غنى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وسط أنصاره في إسطنبول بعد حسمه سباق الانتخابات الرئاسية التركية أمام مرشح المعارضة كمال كليتشدار أوغلو، في الجولة الثانية للانتخابات .

تحيا مصر 

أردوغان يغني بعد فوزه بالرئاسة 

وظهر أردوغان يردد من أعلى حافلة وبجواره زوجته، أغنية احتفالية له ولحزبه، حيث ردد كلمات تلك الأغنية مع أنصاره المحتشدين احتفالا بالنصر في الانتخابات الرئاسية.

وردد أردوغان كلمات أغنية المغني التركي جنكيز كورت أوغلو: "نحبه كثيرا لمن يسمع، لمن لا يسمع، لمن يسأل ومن لا يسأل".

وقال أردوغان في كلمته: "أتقدم بجزيل الشكر لهذا الشعب النبيل الذي مكننا من الاحتفال بعيد انتخابي بين عيدين مباركين، وأنا أشكر كل المواطنين الذين حرصوا على الذهاب لصناديق الاقتراع"

 

وأضاف أردوغان موجها حديثه لمرشح المعارضة كمال كليتشدار أوغلو: "باي باي كمال"، وهي كلمة طالما رددها في الفترة الماضية

وواصل أردوغان: "أعتقد أن حزب الشعب الجمهوري سيحاسب كمال كليتشدار أوغلو على تسببه في خسارة الانتخابات البرلمانية والرئاسية". 

وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا فوز الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان الأحد بولاية جديدة بعد أن حصد أكثر من 52 بالمئة من الأصوات في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

قادة العالم يهنئون أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية 

وبعث عدد من قادة وزعماء دول العالم، رسائل وبرقيات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك بمناسبة فوزه بولاية جديدة تمتد لـ5 سنوات قادمة.

 هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  رجب طيب أردوغان قائلا إن الفوز دليل على تقدير الشعب التركي للسياسة الخارجية المستقلة التي ينتهجها أردوغان.

وقال الكرملين إن بوتين وجه رسالة لأردوغان قال فيها إن “الفوز في الانتخابات كان نتيجة طبيعية لعملكم المتفاني كرئيس للجمهورية التركية، وهو دليل واضح على دعم الشعب التركي لجهودكم في تعزيز سيادة الدولة وإدارة سياسة خارجية مستقلة”.

كما هنأ رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل الرئيس التركي على فوزه في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة التركية

وكتب ميشيل عبر صفحته الرسمية على تويتر: “تهانينا لك يا أردوغان على إعادة انتخابك رئيسا لتركيا.. أتطلع للعمل معك مرة أخرى لتعميق أواصر العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في السنوات المقبلة”.

وقال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن الرئيس هنأ نظيره التركي رجب طيب إردوغان بعد بفوزه في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

تابع موقع تحيا مصر علي