عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المرشد الإيراني خلال لقائه سلطان عمان: نرحب بإعادة العلاقات مع مصر

المرشد الإيراني -
المرشد الإيراني - سلطان عمان

أكد المرشد الإيراني، على خامنئي، اليوم الإثنين، خلال لقائه سلطان عمان هيثم بن طارق، إن إيران ترحب بإعادة العلاقات مع مصر.

تحيا مصر

سلطان عمان فى إيران بعد اختتام زيارته لمصر 

ووصل سلطان عمان إلى إيران، أمس الأحد، على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء الدفاع والخارجية والاقتصاد. وذلك تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وضم الوفد العماني كلًّا من: شهاب بن طارق آل سعيد نائبِ رئيس الوزراء لشؤون الدّفاع و خالد بن هلال البوسعيدي وزيرِ ديوان البلاط السلطاني والفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزيرِ المكتب السلطاني و بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية و سلطان بن سالم الحبسي وزيرِ المالية ومعالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي رئيسِ المكتب الخاص و عبد السلام بن محمد المرشدي رئيسِ جهاز الاستثمار العماني و قيس بن محمد اليوسف وزيرِ التجارة والصناعة وترويج الاستثمار و المهندس سالم بن ناصر العوفي وزيرِ الطاقة والمعادن والفريق ركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيسِ أركان قوات السُّلطان المسلّحة والسفير المتجوّل الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الهنائي و السفــير إبراهيم بن أحمد المعينـــي سفيرِ سلطنـة عمان المعتمـد لـدى الجمهورية الإسلامية الإيرانيـة".

وفى وقت سابق ذكر بيان صادر عن ديوان البلاط السلطاني: "تأتي زيارة  إلى الجمهورية في إطار استمرار التشاور والتنسيق بين القيادتين لبحث مختلف التطورات على الساحتين الإقليميّة والدوليّة، وتعزيز كل ما من شأنه الارتقاء بأوجه التّعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل تطويرها بما يخدم مصالحهما وتطلعاتهما حاضرًا ومستقبلًا".

إيران ترحب بتحسين العلاقات مع الدول العربية 

وكان المرشد الإيراني على خامئني، قد أعلن عن دعمه لسياسة الرئيس إبراهيم رئيسي بالتقارب مع الدول الجوار، وقال إن:" سياسة الحكومة الحالية لإقامة العلاقات مع الدول الجارة مهمة وصحيحة".

وتأتي زيارة سلطان عمان لإيران بعد أيام من زيارته لمصر ولقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي كما جاءت زيارة سلطان عمان بعد عودة العلاقات من جديد بين السعودية وإيران بعد أن كانت منقطعة منذ عام 2017. 

تابع موقع تحيا مصر علي