عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سماء سليمان توجه الشكر للرئيس السيسي علي سرعة الاستجابة لطلبها حول الاهتمام بالموهوبين

تحيا مصر

توجهت الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ وامينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي سرعة الاستجابة للاقتراح برغبة المقدم منها بمجلس الشيوخ للاهتمام بالموهوبين والمرشدين التربويين والنفسيين الذين يرعوا الموهوبين وتم مناقشته بلجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمجلس يوم الاخد الموافق ٧ مايو ٢٠٢٣.

تحيا مصر

رعاية الموهوبية علي المستوي الفني والثقافي والرياضى

وقالت وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، إن تكليفه للاكاديمية الوطنية للتدريب بتنفيذ المبادرة الرئاسية لرعاية الموهوبية علي المستوي الفني والثقافي والرياضي سينتح عنه عائد كبير للدولة لأن الموهوبين قوة ناعمة وقاطرة لتحقيق التنمية المستدامة في الدولة.

تدريب المرشدين التربويين والنفسيين

وقد طالبت الدكتورة سماء سليمان بأن تشمل المبادرة ايضا تدريب المرشدين التربويين والنفسيين المناط بهم رعاية هذه المواهب علي ان يكون هنام مرشد للموهوبين في كل مدرسة في الجمهورية.

برنامج الارشاد التربوي

وكانت قد تقدمت النائبة سماء سليمان، عضو مجلس الشيوخ، باقتراح برغبة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، موجه لوزير التربية والتعليم، بشأن تفيعل دور المرشد التربوي والنفسي وتعيين مرشد في كل مدرسة للكشف عن الموهوبين.

وأوضحت النائبة في اقتراحها، أن برنامج الارشاد التربوي يلعب دورًا أساسيًا في الكشف عن استعدادات وقدرات الأطفال الموهوبين والعمل على تنميتها وفهم مشكلاتهم والعمل على حلها وتهيئة الظروف البيئية المناسبة التي تمكنهم من تحقيق التوافق الشخصي والمدرسي والاجتماعي.

حق الأطفال والمجتمع

وتابعت:" تجاهل رعاية الموهوبين يعد انتقاص من حق الأطفال والمجتمع بأسره، مشيرة إلى أن الأطفال هم أهم وسائل تحقيق الرقي والتقدم لأي مجتمع، مؤكدة أهمية وجود مرشدين تربويين ونفسيين للارشاد التربوي والنفسي، كجزء من تخطيط البرامج التعليمية وتنفيذها".

تابع موقع تحيا مصر علي