عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد يوسف يتحدى مخرجي مصر: محدش يقدر يعمل اللي عملته في سره الباتع

خالد يوسف  _ أرشيفية
خالد يوسف _ أرشيفية

تحدى المخرج الكبير خالد يوسف جميع مخرجي مصر عدا يوسف شاهين بالقدره على صنع ما أخرجه في مسلسله الرمضاني سره الباتع، وذلك خلال حلوله ضيف على برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي.


تحيا مصر يرصد تصريحات خالد يوسف.

خالد يوسف في برنامج كلمة أخيرة 

قال خالد يوسف: أتحدى في تاريخ السينما المصرية ما عدا يوسف شاهين مخرج يعمل اللي عملته في سره الباتع كـتكوين وحركة مجاميع، هاتولي مخرجين مصر كلهم يتحدوني من الأساتذة الكبار لأصغرهم.

رد خالد يوسف على منتقدي سره الباتع

وكان رد خالد يوسف ببرنامج "رمضان ويانا" المذاع على "نغم إف إم" على منتقدي العمل: هذا ليس نقد منهجي ولا معتمد على شيء، ويوجد خلط كبير بين التاريخ ورؤيتك للتاريخ.

وتابع:  فالفن لا يوثق، اللي بيؤرخوا هي المعاهد العلمية والأكاديميات والمؤرخين، والفنون لا تؤرخ لأحد، لو بنعمل فيلم عن جمال عبد الناصر وبنقول عليه عظيم وكان بطل الأمة، بكرة واحد بيكرهه هيقول عليه كارثة، طب هستمد تاريخي من رؤية واحد بيقول عليه عظيم ولا واحد قال إنه مستبد؟ لا ده ولا ده.. مهمتي كفنان عندي رؤية في التاريخ.

وأضاف: انتوا بتشوفوه من عيني واللي عايز أركز عليه.. دي رواية معروف إنها فيها خيال ليست توثيقية.. اللي بيتصدر التاريخ يرتبط بالثوابت الحقيقية زي تواريخ الحملة.

وعن انتقادات استخدامه سفرة في حقبة زمنية قديمة، كشف خالد يوسف: مكنتش راضي أرد لأنها أدنى من إنها تناقش.. اديني سند تاريخي إن مكانش في سفرة، مدام مفيش سند أنا ليا إنني أحطهم ياكلوا فوق السفرة أو تحتها براحتي.

يشارك في بطولة مسلسل سره الباتع   أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز أحمد وفيق، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران، خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفى، هايدي سليم، شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم، والفنانين الشباب خالد أنور، هدى الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، ألفت عمر، سلمي جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك.

قصة مسلسل سره الباتع

وتدور الأحداث حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام "السلطان حامد" الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر، ويُكتشف أن صاحب المقام لعب دورا هاما في مقاومة الاحتلال، حيث قام بقتل أحد قادة الجنود ولذلك أطلق الاحتلال حملة للقبض عليه خاصة أن له علامة مميزة وهي وشم عصفور على وجهه وأربع أصابع فقط في يده، ولكن يقع الجنود في ورطة عندما يقوم الشباب في القرى التي يهرب إليها بقطع إصبع من أصابعهم ورسم نفس الوش على وجوههم لتضليل الجنود والحفاظ على حياة "حامد".

تابع موقع تحيا مصر علي