عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وريث العرش.. من هو ولي العهد الأردني الذي يحتفل العالم بزفافه؟

ولى العهد الأردني
ولى العهد الأردني والعروس رجوة آل سيف

تتجه أنظار العالم اليوم إلى الأردن، وهو يوم لم يحدث منذ سنوات طويلة فى المملكة الهاشمية، ففي العاشر من أغسطس الماضي أعلن الديوان الملكي الهاشمي خطوبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني هوالأنسة رجوة خالد السيف بالعاصمة السعودية الرياض. 

تحيا مصر

الأمير الحسين.. وريث العرش الأردني 

ومن المقرر أن يعقد قران ولي العهد الأردني على الأنسة رجوة فى الأول من يونيو المقبل، هذا الحفل سيشهد حضور عدد من الشخصيات العامة ورؤساء وملوك عالم كما تم تأجيل فعاليات داخل المملكة الأردنية استعداداً لهذا اليوم الفريد. فمن هو الأمير الحسين الذي تحتفل الأردن والعالم بزفافه؟ 

ولد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني فى العاصمة الأردنية عمان فى يوم 28 يونيو 1994، وهو الأبن الأكبر للملك عبد الله الثاني، ولديه شقيق واحد هو الأميرهاشم وشقيقتان هما الأميرتان إيمان وسلمى. 

نقيب فى الجيش الأردني

وأنهى الأمير الحسين تعليمه الثانوي فى مدرسة "كينجر أكاديمي" فى الأردن عام 2012، وأكمل تعليمه الجامعي فى الولايات المتحدة ونال درجته الجامعية فى التاريخ الدولي من جامعة جورج  تاون وتخرج منها عام 2016. وفى عام 2017 تخرج الحسين من أكاديمية " ساندهيرست العسكرية الملكية" ويحمل الآن رتبة نقيب فى الجيش الأردني. 

ويشار إلى أنه فى عام 2009 سمي الحسين وليا للعهد، وعين نائباً للملك عدة مرات. وفى عام 2010 ظهر ولي العهد الأردني لأول مرة وبشكل رسمي عندما مثل والده فى احتفالات ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم القوات المسلحة فى الأردن. 

أصغر شخص يرأس جلسة لمجلس الأمن الدولي

وفي عام 2017  أصبح الأمير الذي كان يبلغ من العمر حينها 20 عاماً، أصغر شخص يرأس جلسة لمجلس الأمن الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة.  

ومن المقرر أن يقام الحفل فى الأول من يونيو المقبل بقصر زهران بعمان وهو أحد القصور الملكية فى الأردن. وتشمل الفعاليات التى ستبدأ فى الساعة الـ 5 من بعد عصر يوم الخميس المقبل بثا لمراسم الزفاف الملكي، إلى جانب مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض الفلكورية، وفقرات من نخبة النجوم. 

ويحى فنانون أردنيون وعرب حفلاٌ غنائياً بمناسبة عقد قران الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولى العهد، على الأنسة رجوة خالد السيف اليوم الإثنين الموافق 29 مايو

وسيبدأ الحفل فى تمام الساعة 8 اليوم 29 مايو، وستغلق الأبواب مع بدء الحفلة والمسجلون للحضور عليهم التواجد فى الموقع قبيل بدء الحفل بـ 3 ساعات، حيث سيمنع دخول السيارات إلى المدينة الرياضية. 

ويشارك فى هذا الحفل عدد من قيادات والملوك، من بينها جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي، والأميرة اليابانية وابنتها الكبرى، كما سيحضر الزفاف ملك هولندا فيليم ألكساندر والملكة ماكسيما . ومن بين الحضور أيضاً، الأميرة فيكتوريا وريثة عرش السويد، وزوجها الأمير دانيال.

تابع موقع تحيا مصر علي