عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بتضربهم بالسلك وتشربهم ميه الغسيل»..تعذيب طفلين على يد زوجة أبيهم.. فما هي العقوبة المنتظرة وفقًا للقانون؟؟

تحيا مصر

كشفت "روضة ا. ال " الطالبة فى الصف الثالث الاعدادى، تفاصيل تعذيبها وشقيقها "اياد"، ذو العشر سنوات على يد زوجة والدها، لمدة ٧ سنوات متواصل، باستخدام سلك كهرباء و"خرطوم بلاستيك"، ما تسبب فى حدوث جروح وكدمات متفرقة فى مختلف أنحاء الجسد، وتم ضبطها من قبل مباحث قسم أول المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية.

تحيا مصر

واستكملت روضة حديثها، قائلة " كانت بتضربنى كل يوم بالخرطوم وتخلينى اشرب مية الغسيل وكمان قصتلى شعرى وبتأكلنى من الزبالة، ولما كان يبان عليا علامات التعذيب كانت بتجبرنى انى انزل ألف فى الشارع ٣ ساعات عشان العلامات تروح واجبرت اخويا انه يضربنى عشان تزلنى وبتقولى انا بكرهك"، لافتة أن والدها عندما كانت تشتكى له كان يقول لها " معلش هى بتعلمك "، وتحاول اخفاء ما تقوم به عن زوجها.

وكانت قد قررت نيابة أول المحلة الكبرى، حبس المتهمة " شيماء"، وزوجها " ابراهيم "، ٤ ايام على ذمة التحقيقات، بتهمة تعذيب طفلين "روضة واياد ".

عقوبة تعذيب الأطفال

تعذيب الأطفال بمثابة جريمة يعاقب عليها القانون بشدة، وذلك طبقا للمواد الآتية 236، و240، و230، من ضمن قانون العقوبات المنصوص عليها.

السجن المشدد والحبس من 3 إلى 7 سنوات

وتنص المادة 236 من قانون العقوبات، على إذا كان الضرب واقع على الطفل مع سبق الإصرار، فإن مرتكب الواقعة يعاقب بالسجن المشدد أو السجن لا يقل عن 3 سنوات ولا يزيد عن 7 سنوات.

عقوبة التعذيب

وطبقًا للمادة 240 من قانون العقوبات، فأن القائم بالتعذيب إذا تسبب في عاهات مستديمة للطفل من خلال تعذيبه، يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 5 سنوات.

تابع موقع تحيا مصر علي