عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زراعة النواب طلبات إحاطة متعلقة بالقطاع الحيواني والتنمية الزراعية

زراعة النواب
زراعة النواب

تعقد لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، اليوم الثلاثاء، عقب الجلسة العامة، اجتماعًا لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد محمود عبدالقوى، بشأن تراجع دور المعاهد البحثية في تنمية الثروة الحيوانية مما يضر بالتنمية الزراعية المستدامة وتوفير الأمن الغذائي المصري.

تحيا مصر

وتناقش اللجنة أيضًا موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور عصام ياسين، بشأن قلة عدد الأطباء البيطريين وأثر ذلك على النهوض بقطاع الإنتاج الحيواني في جمهورية مصر العربية.

وتشهد اللجنة اليوم الثلاثاء، مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة هناء أحمد فاروق، بشأن نقص المعروض من اللحوم الحمراء وارتفاع أسعارها، وعدم قيام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بدورها في توفير منافذ للبيع، واستيراد اللحوم وطرحها بالأسواق.

مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة مها عبدالناصر

كما تناقش أيضًا موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة مها عبدالناصر، بشأن طرح لحوم مبردة قادمة من جمهورية تشاد بالأسواق المصرية بهدف توفير بديل أقل سعرًا عن المنتج المحلى مما يدفع كثير من المربين إلى الخروج من هذا النشاط يؤثر بالسلب على الإنتاج المحلى من اللحوم.

بالإضافة لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب رزق راغب ضيف الله، بشأن انتشار ظاهرة ذبح إناث الأغنام بمحافظة الإسكندرية بصورة غير مسبوقة بالمطاعم المنتشرة على طريق الإسكندرية مما يهدد الثروة الحيوانية.

زراعة النواب تناقش وقوع بعض المخالفات الإدارية بإدارات التعاون الزراعي والجمعيات المشتركة بمحافظة البحيرة

وتناقش لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، موضوعي طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين: أسامة أنور المصري، أحمد عبدالسلام قوره، بشأن وقوع بعض المخالفات الإدارية بإدارات التعاون الزراعي والجمعيات المشتركة بمحافظة البحيرة، والإدارة الزراعية بمركز دار السلام والجمعيات التابعة لها بمحافظة سوهاج.

تأهيل ترعة عين جالوت التابعة لهندسة ري التحدي مركز بدر محافظة البحيرة

بجانب مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب طلبة النحال، بشأن تأهيل ترعة عين جالوت التابعة لهندسة ري التحدي مركز بدر محافظة البحيرة نظرًا لعدم وصول المياه إلى النهايات مما يعرض الأراضي الزراعية للبوار.

ومناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب ناصر عثمان محمد، بشأن قيام إدارة صرف أسيوط بتحصيل قيمة مقابل حق الانتفاع بالأملاك العامة ذات الصلة بالري خلال عامي 2018-2019 على أساس أنها أراضي مشاتل رغم أنها مزروعة بأشجار مثمرة.

تابع موقع تحيا مصر علي