عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزاى تحل فى البابل شيت.. التعليم تتيح الفيديو الخاص بورقة الإجابة لطلاب الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتوضيح كافة الخطوات المتعلقة بورقة الإجابة لامتحانات الثانوية العامة، أعلنت الوزارة عن إتاحة الفيديو التوضيحى الخاص بالتعليمات والإرشادات الهامة المتعلقة بورقة الإجابة لطلاب الثانوية العامة على الموقع الرسمى للوزارة.

تحيا مصر 

اسئلة امتحان شهادة الثانوية العامة

ويتضمن الفيديو شرحا تفصيليا مبسطا وإرشادات هامة للطلاب لطريقة الإجابة عن اسئلة امتحان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، للجزء الخاص بورقة اجابة البابل شيت وورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية.

كما يتضمن الفيديو شرحا تفصيليا عن الارشادات الخاصة بملء البيانات وطريقة تدوين رقم الجلوس.

وفيما يلي رابط اللينك الخاص بالفيديو على موقع الوزارة (اضغط هنا)

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن  ٧٠٪؜ من أسئلة كل مادة بسيطة ومتوسطة المستوى و٣٠٪؜ مستويات عليا، كل سؤال في الامتحان، مع تقليل عدد الأسئلة لجميع المواد، وأن هناك لجنة من متخصصين في كل مادة لمراجعة نموذج الأسئلة ونموذج الإجابة يوم كل امتحان،للتأكد من عدم وجود أخطاء أو إجابات متشابهة أو متطابقة بأسئلة الاختيار من متعدد أو أسئلة خارج إطار المنهج، وفي حال اكتشاف أي خطأ سيصدر القرار لصالح الطلاب فورا.

وتابعت الوزارة، أن هناك باركود على البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية مع بيانات الطالب، وأسفل الورقة لضمان حق الطالب وضمان عدم تبديل الورق، وعند التظلم على النتيجة الطالب هياخد صورة كراسة الأسئلة وصورة ورقة الإجابة به، ونموذج الإجابة، مع حرمان أي طالب من الامتحان لمدة سنة ورسوبه هذا العام إذا وجد معه هاتف داخل اللجنة حتى لو كان مغلق.

وتابعت، أنه سيتم إعادة تصحيح إجابات طلاب اللجنة كاملة إذا ابلغ رئيس اللجنة إنه حدث لديه غش جماعي ومعرفش يسيطر عليه، وسيتم كشف الغش الجماعي ومعاقبة الطلاب المتورطين فيه وإلغاء نتيجتهم ورسوبهم، بدون محاسبة رئيس اللجنة طالما أبلغ عن الطلاب من نفسه.

تابع موقع تحيا مصر علي