عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب توصي باستغلال كافة الموارد الطبيعية لمحافظة أسوان لإقامة منطقة صناعية للرخام والجرانيت

صناعه النواب
صناعه النواب

أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة النائب محمد سعد عوض الله وكيل اللجنة، عقد  اجتماع مع كافة  الوزراء المعنيين لاستغلال كافة الموارد الطبيعية للمحافظة الاستغلال الأمثل بمحافظة أسوان لإقامة منطقة صناعية لوجيستية للرخام والجرانيت  .

تحيا مصر 

كما أوصت اللجنة خلال اجتماعها بعمل مزايدة عالمية لكافة الشركات المتخصصة ويناقش هذا الامر مع الوزراء المعنيين ولجنة الصناعة

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الاحاطة المقدم من النائب جمال عبيد بشأن تدني مستوى الخدمات في المنطقة الصناعة بمحافظة أسوان حيث إنها تعاني من سوء حالة المرافق وكذلك انشاء منطقة صناعية لوجيستية للرخام والجرانيت في محافظة أسوان ما يفتح أفاق جديدة للتصدير، بحضور نائب محافظ أسوان ونائب رئيس هيئة التنمية الصناعية وعدد من نواب أسوان لمناقشة الطلب.

منطقة صناعية للرخام والجرانيت تنافس بالاسواق العالمية

وقال مقدم طلب الإحاطة أن المنطقة الصناعية بأسوان تعاني من سوء الخدمات بجميع المرافق رغم التكلفة الكبيرة للمنطقة طالبا بضرورة النظر من أجل تشغيل المصانع والعمالة، مشيرا إلي وجود نقص بالمرافق المختلفة من كهرباء وغاز إلي المنطقة .

وافاد مقدم طلب الإحاطة أن أسوان تتمتع بطبيعة تميزها عن كثير من المناطق مما يسهل إقامة منطقة صناعية للرخام والجرانيت تنافس بالاسواق العالمية.

صناعة النواب توصي باستغلال كافة الموارد الطبيعية لمحافظة أسوان لإقامة منطقة صناعية للرخام والجرانيت


وقال النائب محمد سعد عوض الله وكيل اللجنة ورئيس الاجتماع ، أن تداخل الجهات والوزارات المسؤولة عن قطاع الصناعة هي السبب الرئيسي في كافة المشكلات التي تواجه التصنيع في مصر، طالبا بضرورة تسهيل كافة الإجراءات علي المستثمر من أجل اقتصاد مصري قوي وصولا إلي ال100 مليار دولار، مؤكدا أن توصيل كافة المرافق الخدمية لجميع المناطق الصناعية هي البداية الحقيقية لتطوير قطاع الصناعة والنهوض به  .

تابع موقع تحيا مصر علي