عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأولى منذ 3 سنوات.. الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يزو الصين

طائرة الملياردير
طائرة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك

أفادت وكالة للأنباء رويترز، اليوم الثلاثاء، إن طائرة الملياردير الأمريكي الشهير ومالك منصة تويتر والرئيس التنفيذي لشركة تسلا  إيلون ماسك هبطت فى الصين. 

تحيا مصر

إيلون ماسك يزور الصين

وقال شاهد من رويترز إن الطائرة التى يمكن التعرف عليها من رقم ذيلها شوهدت  فى مطار العاصمة بكين الدولي، اليوم الثلاثاء.

ووفق وكالة رويترز فإن من المتوقع أن يلتقى ماسك بمسؤولين صينيين كبار ويزور مصنع (تسلا) فى شنجهاي فى أول زيارة له للصين منذ 3 سنوات. 

فيما علقت وزارة الخارجية الصينية على هذا قائلة إن:" الحكومة ترحب بماسك وبرجال أعمال آخرين يتطلعون إلى تعزيز التعاون المفيد والبناء". 

وأشارت وكالة الأنباء إلى أن ماسك يخطط لزيارة الصين ويسعى للقاء رئيس مجلس الدولة الصني لي تشيانج. 

تويتر ينسحب من اتفاق للاتحاد الأوروبي يهدف القضاء على المعلومات المضللة

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت المفوضية الأوروبية، أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر، انسحب من اتفاق طوعى للاتحاد الأوروبي للقضاء على المعلومات المضللة على الإنترنت .

وذكر مفوض السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي، تيري بريتون، إن منصة تويتر سيترك مدونة السلوك طوعية للتكتل لمكافحة المعلومات المضللة، لافتا إلى أن مكافحة المعلومات المضللة، ستكون التزاماً قانونياً، بموجب ما يسمى قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي بداية من 25 أغسطس المقبل.

وتتضمن مدونة السلوك التزامات لتتبع الإعلانات السياسية، ووقف تدفق المعلومات المضللة، والعمل مع محققين بشأن الوقائع.

ويعني القانون الجديد أن الشركات سيتعين عليها تخفيف حدة منصاتها، بالنسبة إلى المحتوى الضار، مثل المعلومات المضللة وتقديم بروتوكولات لعرقلة انتشار المواد الخطيرة، كما يجب على الشركات زيادة الشفافية، فيما يتعلق بالتفاعلات مع المستخدمين، وتبسيط اتفاقيات المستخدم.

وعلقت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيرز، على قرار تويتر قائلة عبر صفحتها الرسمية على تويتر: " المعلومات المضللة والأكاذيب والدعاية تغذي الكراهية وتسمم الديمقراطية". 

تابع موقع تحيا مصر علي