عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تويتر ينسحب من اتفاق أوروبي حول مكافحة المعلومات المضللة

تويتر
تويتر

أعلنت المفوضية الأوروبية، أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر، انسحب من اتفاق طوعى للاتحاد الأوروبي للقضاء على المعلومات المضللة على الإنترنت . 

تحيا مصر

تويتر ينسحب من اتفاق أوروبي حول مكافحة المعلومات المضللة

وذكر مفوض السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي، تيري بريتون، إن منصة تويتر سيترك مدونة السلوك طوعية للتكتل لمكافحة المعلومات المضللة، لافتا إلى أن مكافحة المعلومات المضللة، ستكون التزاماً قانونياً، بموجب ما يسمى قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي بداية من 25 أغسطس المقبل.

وتتضمن مدونة السلوك التزامات لتتبع الإعلانات السياسية، ووقف تدفق المعلومات المضللة، والعمل مع محققين بشأن الوقائع.

ويعني القانون الجديد أن الشركات سيتعين عليها تخفيف حدة منصاتها، بالنسبة إلى المحتوى الضار، مثل المعلومات المضللة وتقديم بروتوكولات لعرقلة انتشار المواد الخطيرة، كما يجب على الشركات زيادة الشفافية، فيما يتعلق بالتفاعلات مع المستخدمين، وتبسيط اتفاقيات المستخدم.

ألمانيا: قرار تويتر يغذي الكراهية ويسمم الديمقراطية

وعلقت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيرز، على قرار تويتر قائلة عبر صفحتها الرسمية على تويتر: " المعلومات المضللة والأكاذيب والدعاية تغذي الكراهية وتسمم الديمقراطية". 

 

ويشار إلى أن تويتر ومنصات التواصل الاجتماعي، بما جوجل وقعت على مدونة السلوك الطوعية عام 2018.

وماسك الذي يرأس شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، أثار جدلا واسعا منذ أن استحوذ على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي في أكتوبر مقابل 44 مليار دولار، فقد قام بفصل نصف كبار الموظفين في الشركة وأعاد تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وألغى سياسة مكافحة المعلومات المضللة بشأن كوفيد-19.

كما سبق أن أجرى استطلاع رأي عبر تويتر تعهد خلاله أنه لديه استعداد التنحى عن رئاسة شركة تويتر، بناء على نتائج الاستطلاعات وجاءت النتائج بتأييد كبير وموافقة على أن يترك منصبه، غير أنه خرج فى تصريح أعلن خلالها أنه لن يتنحي قبل أن يجد رئيس “غبي” يتولى هذا المنصب نيابة عنه.

تابع موقع تحيا مصر علي