عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرهان : الجيش السوداني لم يستخدم كامل قوته المميتة

الفريق عبد الفتاح
الفريق عبد الفتاح البرهان

قال الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان والقائد العام للقوات المسلحة، إن الجيش السوداني لم يستخدم بعد كامل قوتها المميتة، لكنها  ستضطر إلى ذلك إذا لم ينصاع العدو أو يستخدم لصوت العقل.

تحيا مصر

البرهان: لم نستخدم حتى الآن  كامل قواتنا 

وتفقد اليوم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قواته ببعض المواقع وأشاد بوقفة الشعب السوداني، مشيراً إلى أن القوات المسلحة تخوض هذه المعركة نيابة عن شعبها/ ومؤكداً على أنها لم تستخدم بعد كامل قوتها المميتة، لكنها ستضطر إلى ذلك إذا لم ينصاع العدو أو يستجيب لصوت العقل.

وذكر أن جميع المناطق والفرق لا تزال محتفظة بكامل قواتها بعد أن بسطت سيطرتها على جميع أنحاء البلاد.

البرهان: مستعدين للقتال حتى النصر

وبشأن تمديد الهدنة، ذكر أنه تمت الموافقة عليها بغرض تسهيل إنسياب الخدمات للمواطنين الذين أنهكتهم تعديات المتمردين وقد نهبوا ممتلكاتهم وانتهكوا حرماتهم وعذبوهم وقتلوهم، ودعا إلى عدم الإلتفاف إلى ما يبثه إعلام المليشيا المتمردة، وأكد أن القوات المسلحة ستظل مستعدة للقتال حتي النصر وأن المتمردين لن يستطيعوا أن ينالو من هذه البلاد مؤكداً أن النصر قريب لامحالة.

سرقة 17 ألف طن من المساعدات الغذائية من السودان

وكشف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن نحو 17 ألف طن من المساعدات الغذائية تم سرقتهم فى السودان.

وذكر إيدي رو مدير البرنامج فى السودان أن 17 ألف طن من المساعدات الغذائية فقدت فى أعمال النهب منذ بدء النزاع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع فى منتصف أبريل. 

وفى أوائل الشهر الجاري، كان برنامج الأغذية العالمي قد أعلن نهب منتجات غذائية مخصصة للمحتاجين فى السوادن تقدر قيمتها بما يتراوح بين 13 و 14 مليون دولار تعرضت للنهب منذ بدء النزاع بين القوتين العسكريتين. 

وأضاف  حينها أن النهب في البلاد متفش، وأن بعض التقارير عن سرقة إمدادات برنامج الأغذية العالمي، ما زالت قيد التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي