عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الروسي: دمرنا آخر سفينة حربية للبحرية الأوكرانية

السفينة الأوكرانية
السفينة الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بتدمير آخر سفينة حربية تابعة للقوات البحرية الأوكرانية "يوري أوليفيرينكو" في ميناء أوديسا. 

تحيا مصر

 تدمير آخر سفينة حربية للبحرية الأوكرانية فى ميناء أوديسا

وذكرت وزارة الدفاع الروسية فى بيان:" فى 29 مايو، دمرت القوات الجوية الروسية بسلاح عالي الدقة آخر سفينة حربية للقوات البحرية الأوكرانية فى ميناء أوديسا"

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسيةة:" في محور كوبيانسك، تم إحباط أعمال 3 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف ولوغانسك، وتصفية نحو 70 جنديا أوكرانيا وتم تدمير مستودعات ذخيرة اللواء 60 الآلي التابع للقوات الأوكرانية في منطقة خاركوف".

وتابع البيان:" في محور كراسني ليمانسك، تم تصفية أكثر من 50 جنديا أوكرانيا بالإضافة إلى تدمير مدفعي ذاتي الدفع من طراز Gvozdika، ومدفعين من طراز D-20، ومدفع هاوتزر D-30، بالإضافة إلى مركبة قتالية من طراز Grad MLRS".

وأوضح البيان:" في محور دونيتسك تدور أكثر المعارك حدة في منطقة أفدييفكا، وتم تدمير مستودع أسلحة الصواريخ والمدفعية التابع للواء الآلي 110 التابع للقوات الأوكرانية، وإجمالا تم تصفية أكثر من 200 جندي أوكراني وتدمير مدافع هاوتزر D-30 ومركبتين قتاليتين من طراز غراد في هذا المحور".

روسيا: بريطانيا العدو الأبدي لنا

وفى سياق آخر، أكد الرئيس الروسي السابق و نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الأربعاء، إن بريطانيا هي العدو الأبدي لروسيا وإن أي مسؤول بريطاني يساعد أوكرانيا فى الحرب الدائرة بين البلدين يمكن اعتباره هدفا عسكريا مشروعا.

وأضاف ميدفيديف أن:" المسؤولين البريطانيين الأغبياء يجب أن يتذكروا أن بريطانيا يمكن اعتبارها فى حالة حرب مع روسيا. 

وقال ميدفيديف على تويتر :" تتصرف المملكة المتحدة كحليف لأوكرانيا وتقدم لها مساعدات عسكرية في شكل معدات ومتخصصين، أي بحكم الأمر الواقع تقود حربا غير معلنة ضد روسيا".

وتابع قائلاً:" فى هذه الحالة، يمكن اعتبار أي من مسؤوليها الحكوميين سواء كانوا عسكريين أو مدنيين الذين يساعدون فى الحرب هدفا عسكريا مشروعاً".

تابع موقع تحيا مصر علي