عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء الفلسطيني: وقعنا عددًا من اتفاقيات التعاون مع مصر

مدبولي - اشتيه
مدبولي - اشتيه

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، اليوم الأربعاء، بتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع مصر، وجاء ذلك الإعلان خلال مؤتمر عقد مع نظيره المصري مصطفى مدبولي. 

تحيا مصر

اشتيه: فلسطين تحتاج مصر اليوم أكثر من أي وقت سبق

وقال اشتيه إن:" فلسطين وضعت مصر فى تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية، مؤكداً أن أسرائيل تواصل انتهاكاتها ضد الفلسطينين، وتقتطع من الرواتب ما يعادل 100 مليون دولار شهريا. 

وجه الدكتور محمد أشتية، رئيس وزراء فلسطين، الشكر لنظيره المصري على حفاوة الاستقبال، مؤكدا أن فلسطين تحتاج مصر اليوم أكثر من أي وقت سبق وأن فلسطين شريكة مع مصر فى رؤية إنهاء الاحتلال الفلسطيني،  مضيفاً أن إسرائيل تمارس إرهابها على المستوطنين أو الدولة الفلسطينية. 

من ناحية أخرى، أكد  رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أن:" مصر كانت وستظل داعماً للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة". 

وأضاف مدبولي انه:" تم الاتفاق على زيادة التعاون بين البلدين فى  كافة المجالات وعلى رأسها الربط الكهربائي".

توصيل الكهرباء من مصر إلى غزة

ووصل رئيس الحكومة الفلسطينية إلى مصر، أمس الأول، والتقى مدير المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، حيث تم بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تسهيل حركة المواطنين عبر المعابر

كما بحث اللقاء ملف توصيل الكهرباء من مصر إلى القطاع لرفع كفاءتها وقدرتها الاستيعابية، وسير عملية إعادة إعمار القطاع، وضرورة وجود دور مصري في عملية إنشاء محطات تحلية مياه ممولة من المانحين، إضافة إلى الأمر المتعلق بتفعيل شبكات الهاتف المحمول الفلسطيني في مصر.

شيخ الأزهر يستقبل رئيس الوزراء الفلسطيني

والتقى أمس الثلاثاء، رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، بشيخ الأزهر أحمد الطيب، بمقر مشيخة الأزهر في القاهرة، على هامش زيارته إلى جمهورية مصر العربية ، وبحث الجانبان تعزيز العلاقة مع الازهر، والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، وخاصة في مجال تخصيص دورات للائمة، وتقديم ومنح دراسية لنيل درجتي الماجستير والدكتوراة للطلبة الفلسطينيين، وإرسال بعثة أزهرية إلى فلسطين، إضافة إلى افتتاح معاهد أزهرية في فلسطين وخاصة في القدس إلى جانب المعهد الازهري في الخليل".

تابع موقع تحيا مصر علي