عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمات التحكيم عرض مستمر.. وحكم باتحاد الكرة : «بنتذل عشان ملناش حد»

تحيا مصر

سلطت أحداث مباراة إنبي وفيوتشر في كأس مصر، الضوء من جديد على أزمات لجنة الحكام، في إعداد واختيار الحكام، ومدي ابتعاد عدد كبير من الحكام عن مستواهم، بعد المحاولات الكبيرة التي يبذلها اتحاد الكرة بالتعاقد مع حكام إجانب لتطوير أداء الحكام المصريين.

وفوض مجلس إدارة اتحاد الكرة، حازم إمام في البحث عن مدرب أجنبي يترأس لجنة الحكام، وبعد البحث لشهور استقر الاتحاد المصري لكرة القدم التعاقد مع الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج، وبسبب انشغاله المستمر، وسفره الدائم، قرر اتحاد الكرة إقالته بعد ضغط كبيرة من الأندية والرأي العام.

وعين الاتحاد المصري لكرة القدم، البرتغالي فيتور بيريرا، ولكن كل هذه المحاولات بائت بالفشل، بسبب الأداء المتدني للحكام المصريين، الذين يلعبون المباريات بدون وضع معايير واضحة لسبب إختيارهم.

وقال أحد الحكام بالدرجة الثانية الذى رفض ذكر إسمه، إن هناك بعض المجاملات التى تحكم إختيار لجنة الحكام وإسناد المباريات الكبيرة لحكام بعينها، رغم تراجع مستواهم بشكل ملحوظ، مضيفا أن هناك حكام على مستوى عالٍ في معظم أقسام الدوري، ولكن لم يتم تسليط الضوء عليهم وتصعيدهم للدوري الممتاز.

وطالب بإرساء قواعد العدالة في اختيار وتصعيد الحكام، حتى نرتقي بمستوى التحكيم في مصر، وخلق كوادر تحكيمية جديدة، بعيدة كل البعد عن تعيين أبناء "الحكام الكبار" في مباريات الدوري الممتاز، مشيرًا إلى أن هناك حكام بيحكموا في غرفة الفار لم يلعبوا ماتش واحد في مسيرتهم بأقسام الدوري، ويسند إليهم ماتشات كبيرة في الدوري.

تصريحات جهاد جريشة عن مباراة إنبي وفيوتشر 

وأوضح في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس في تصريحات برنامج بوكس تو بوكس: "ان الفار استدعى حكم اللقاء من أجل مشاهدة اللعبة، لكنه وجد التقنية معطلة بسبب عطل في الشاشة".

وأضاف: "قرار الحكم خاطئ وغير شرعي، بشأن احتساب هدف فيوتشر، وأصر على احتساب الهدف بشكل غريب".

وواصل: "الكرة اصطدمت بالحكم وذهبت للاعب فيوتشر، والخطأ قد يساهم في خسارة انبي بكأس مصر وخروجه من البطولة".

وزاد: "عطل الفار أمر غريب أيضًا، من المفروض أن حكم اللقاء يقوم بفحص تقنية الفيديو قبل انطلاق المباراة، هذه الأخطاء غير مقبولة مطلقا".

وأتم: "هناك أمور غريبة تتكرر بشكل غريب، ونادر قمر الدولة شاهد اللقطة بشكل واضح، وكان عليه تغيير قراره، وعدم احتساب الهدف، ما يحدث أمر غير مقبول".

تابع موقع تحيا مصر علي