عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية المصري يلتقى نظيره الفلسطيني فى العاصمة الإدارية الجديدة

سامح شكري- رياض الملكي
سامح شكري- رياض الملكي

 التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأربعاء، بنظيره الفلسطيني رياض المالكي ، في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأطلعه على آخر التطورات السياسية والميدانية. 

تحيا مصر

شكري يلتقي برئيس الوزراء الفلسطيني 

واستعرض المالكي خلال اللقاء الذي عقد على هامش زيارة دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية على رأس وفد وزاري إلى جمهورية مصر العربية ، آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وتأثير  ممارسات  الحكومة اليمنية الإسرائيلية المتطرفة على مستقبل القضية الفلسطينية وعلى استقرار المنطقة، مجددًا مطالبته بالضغط على المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته  في وضع حد للاعتداءات  الإسرائيلية المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى الاقتحامات المتكررة والانتهاكات المتتالية التي تستهدف الأماكن المقدسة.

من جهته أعاد الوزير شكري التأكيد على موقف مصر الثابت من دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وشدّد على أهمية قيام الأطراف الإقليمية والدولية المعنية بدورها من أجل توفير الظروف الملائمة للدفع قُدمًا بمسار السلام خلال الفترة المقبلة، وبما يحقق السلام والاستقرار المنشودين بالمنطقة.

وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني مساعد وزير الخارجية والمغتربين للشؤون العربية السفير فايز أبو الرب ، ومستشار أول نداء البرغوثي، والمستشار ناجي الناجي، ومن الجانب المصري مدير إدارة شؤون فلسطين السفير أسامة خضر، وسفير مصر لدى دولة فلسطين ايهاب سليمان، والمستشار عمرو مسعد.

توقيع عدد من الاتفاقات بين مصر وفلسطين

وفى السياق ذاته، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، اليوم الأربعاء، بتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع مصر، وجاء ذلك الإعلان خلال مؤتمر عقد مع نظيره المصري مصطفى مدبولي. 

وقال اشتيه إن:" فلسطين وضعت مصر فى تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية، مؤكداً أن أسرائيل تواصل انتهاكاتها ضد الفلسطينين، وتقتطع من الرواتب ما يعادل 100 مليون دولار شهريا. 

وجه الدكتور محمد أشتية، رئيس وزراء فلسطين، الشكر لنظيره المصري على حفاوة الاستقبال، مؤكدا أن فلسطين تحتاج مصر اليوم أكثر من أي وقت سبق وأن فلسطين شريكة مع مصر فى رؤية إنهاء الاحتلال الفلسطيني،  مضيفاً أن إسرائيل تمارس إرهابها على المستوطنين أو الدولة الفلسطينية. 

ومن ناحية أخرى، أكد  رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أن:" مصر كانت وستظل داعماً للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة". 

وأضاف مدبولي انه:" تم الاتفاق على زيادة التعاون بين البلدين فى  كافة المجالات وعلى رأسها الربط الكهربائي".

تابع موقع تحيا مصر علي