عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبع أرواح.. نجاة قط سمين يسقط من إرتفاع الطابق السادس

تحيا مصر

تم العثور على قطة سمينة تعاني من إصابات طفيفة فقط بعد سقوط 90 قدمًا (الطابق السادس) من شرفة في مدينة  "بانكوك"، على الرغم من سقوطها فوق سيارة وتحطيمها الزجاج الخلفي.

كانت القطة "شي فو" تسير على طول جدار شرفة مالكها الذي لم يذكر إسمه عندما إنزلقت وسقطت من الطابق السادس بمبنى في المدينة التايلاندية في 27 مايو.

وقال "أبيوات تويوثاكا" ، صاحب سيارة MG حمراء خارج مبنى الشقق، إن الموظفين اتصلوا به ليقولوا إن قطة سقطت على سيارته، وجد الزجاج الخلفي محطمًا بالكامل.

كانت مالكة "شي فو" تبكي أيضًا في مكان الحادث وقالت إنها نسيت إغلاق باب الشرفة أمام شقتها، مما يسمح للقط بالتجول.

كدمات بسيطة للقط وغرامة لمالكه

وتم نقل القطة إلى الطبيب البيطري ووجدت أنها مصابة بعدة كدمات ، ومخالب مكسورة ، وأنف منتفخ من الاصطدام بالزجاج ، ولكن لا توجد إصابات تهدد الحياة.

إلتقطت الدائرة التلفزيونية المغلقة اللحظة التي تم فيها قصف الحيوان بالقنابل من إرتفاع 90 قدمًا في موقف السيارات أدناه.

تم تغريم مالكة القطة بعد ذلك 1000 بات تايلاندي (23.22 جنيهًا إسترلينيًا) لأنه لم يكن من المفترض أن يحتفظوا بحيوانات الأليفة في الشقق.
قال "أبيوات" ، الذي اعترف بأنه من محبي القطط ، إنه اتصل بشركة التأمين الخاصة بهم للمطالبة بالمال لإصلاح سيارتهم.وقال "لقد تعلمت الدرس وسأحاول مساعدة القط على إنقاص وزنه."

مشكلة زيادة وزن القطط

أوقفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية الآن لقب "أثقل قطة في العالم" من أجل تثبيط الإفراط في تناول الطعام.لكن تم تسجيل "هيمي"، وهي قطة أسترالية، بوزنها 46.8 رطلاً (21.3 كجم) عند وفاتها في سن العاشرة عام 1986.

وأخري قطة تدعى Meow"" من سانتا في، نيو مكسيكو، تم تسجيلها كأثقل قطة في العالم عندما توفي في عام 2012 ، عن عمر يناهز 12 عاما. بوزن 39.6 رطل (18 كجم).

مقاضاة أصحاب الحيوانات الأليفة بسبب السمنة المفرطة

في المملكة المتحدة ، تمت مقاضاة أصحاب الحيوانات الأليفة بتهمة القسوة على الحيوانات بسبب السمنة المفرطة في حيواناتهم الأليفة.
في الولايات المتحدة ، حيث يعاني 55٪ من القطط البالغة من زيادة الوزن بسبب السمنة ، تم تحديد يوم وطني للتوعية بالسمنة عند الحيوانات الأليفة في 14 أكتوبر من كل عام.

القطط البدينة أكثر عرضة للإصابة بالسرطان والسكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وتنكس المفاصل بشكل أسرع.
لوحظ ارتفاع معدل الوفيات بمقدار 2.8 ضعف في القطط البدينة التي تتراوح أعمارها بين 8 و 12 عامًا مقارنة بالقطط النحيلة.
كما أنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض تصيب الفم والمسالك البولية ، مثل حصوات المثانة وحب الشباب لدى القطط

تابع موقع تحيا مصر علي