عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة الوداد.. كيف كانت رحلة تأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال؟

تحيا مصر

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولرـ تدريباته الجماعية استعدادًا لمواجهة نظيره الوداد المغربي، مساء الأحد المقبل الموافق 4 من يونيو المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام التاسعة مساء الأحد المقبل الموافق 4 من يونيو المقبل، ويُقام اللقاء على استاد القاهرة الدولي.

ويُمني جمهور النادي الأهلي، النفس بتحقيق فوزًا مطمئنًا على حساب الفريق المغربي، خاصة وأن اللقاء سيُقام على ملعب النادي الأهلي، أما لقاء الإياب، فسيتم حسمه في ملعب محمد الخامس بالمغرب، مساء الأحد الموافق 11 من نفس الشهر.

رحلة صعود الأهلي لنهائي دوري الأبطال

وعلى الرغم من أن رحلة تأهل النادي الأهلي، لنهائي البطولة الإفريقية، كانت شاقة ومليئة بالصعوبات ووالتحديات، إلا أن الفريق تغلب عليها، وخطف بطاقة تأهل لهذا الدور، الذي يتواجه فيه أمام الفريق الودادي، والذي عانى هو الآخر كي يكون طرفًا في هذا اللقاء.

وجاءت رحلة تأهل الأهلي لهذا لدور على النحو التالي:

_ استهل النادي الأهلي، مشواره في دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة فريق الاتحاد المنستيري، في دور الـ 32، وتمكن من تحقيق الفوز برباعية نظيفة، في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

_ أما في دور المجموعات، التي وقع فيها رفقة كل من ( الهلال السوداني، صنداونز الجنوب إفريقي، القطن الكاميروني)، فاستهله بهزيمة أمام فريق الهلال، بنتيجة هدف دون رد، ثم تعادل إيجابيًا بنتيجى 2/2 أمام فريق صنداونز، وبعدها تمكن من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة، على حساب فريق القطن الكاميروني، قبل أن يتعرض لهزيمة قاسية بخماسية مقابل هدفين، أمام الفريق الجنوب إفريقي، وبعدها استفاق وتمكن من التغلب برباعية خارج أرضه، على حساب فريق القطن الكاميروني، واختتم مشواره في دور المجموعات، بالفوز بثلاثية نظيفة، على حساب فريق الهلال السوداني.

 وجمع النادي الأهلي، 10 نقاط، وجاء في المركز الثاني، خلف صنداونز الذي تأهل، كأول عن تلك المجموعة، بعدما جمع 14 نقطة.

في دور ربع النهائي، أوقعته القرعة، في طريق فريق الرجاء المغربي، واستطاع الفوز بثنائية نظيفة، في لقاء الإياب بالقاهرة، ثم تعادل سلبيًا خارج ملعبه، وصعد لمواجهة فريق الترجي التونسي، في نصف النهائي.

_ وفي مفاجأة كبيرة، تمكن الأهلي من تحقيق الفوز، بثلاثية نظيفة، خارج ملعبه، على حساب فريق الترجي التونسي، واكتفى بهدف وحيد، في لقاء الإياب بالقاهرة، ليتأهل للمباراة النهائية، بعد الفوز برباعية نظيفة، في مجموع لقائس الذهاب والإياب.

 

تابع موقع تحيا مصر علي