عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 300 مليون دولار.. أمريكا تعلن عن تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

تحيا مصر

أعلن الولايات المتحدة الأمريكية عن تقديم حزمة جديدة من المساعدات لأوكرانيا، وتشمل أنظمة دفاع جوي وذخيرة وغيرها من العتاد الدفاعي بقيمة تصل إلى 300 مليون دولار.

تحيا مصر 

أمريكا تزود أوكرانيا بحزمة مساعدات عسكرية جديدة 

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) أن الحزمة تشمل بطاريات باتريوت للدفاع الجوي وأنظمة ستينجر المضادة للطائرات وذخيرة للدبابات وقائمة بمعدات أخرى.

كما خصصت الولايات المتحدة مساعدات أمنية لأوكرانيا بأكثر من 38.3 مليار دولار منذ تولي جو بايدن الرئاسة، منها أكثر من 37.6 مليار دولار منذ الغزو الروسي في فبراير 2022.

روسيا: دمرنا آخر سفينة حربية أوكرانية

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، بتدمير آخر سفينة حربية تابعة للقوات البحرية الأوكرانية "يوري أوليفيرينكو" في ميناء أوديسا. 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية فى بيان:" فى 29 مايو، دمرت القوات الجوية الروسية بسلاح عالي الدقة آخر سفينة حربية للقوات البحرية الأوكرانية فى ميناء أوديسا"

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسيةة:" في محور كوبيانسك، تم إحباط أعمال 3 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف ولوغانسك، وتصفية نحو 70 جنديا أوكرانيا وتم تدمير مستودعات ذخيرة اللواء 60 الآلي التابع للقوات الأوكرانية في منطقة خاركوف".

وتابع البيان:" في محور كراسني ليمانسك، تم تصفية أكثر من 50 جنديا أوكرانيا بالإضافة إلى تدمير مدفعي ذاتي الدفع من طراز Gvozdika، ومدفعين من طراز D-20، ومدفع هاوتزر D-30، بالإضافة إلى مركبة قتالية من طراز Grad MLRS".

وفى سياق آخر، أكد الرئيس الروسي السابق و نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الأربعاء، إن بريطانيا هي العدو الأبدي لروسيا وإن أي مسؤول بريطاني يساعد أوكرانيا فى الحرب الدائرة بين البلدين يمكن اعتباره هدفا عسكريا مشروعا.

وأضاف ميدفيديف أن:" المسؤولين البريطانيين الأغبياء يجب أن يتذكروا أن بريطانيا يمكن اعتبارها فى حالة حرب مع روسيا. 

تابع موقع تحيا مصر علي