عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 2.7 مليار يورو.. حزمة مساعدات عسكرية جديدة من ألمانيا لأوكرانيا

تحيا مصر

كشفت أوكرانيا عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة مقدمة من ألمانيا إلى كييف، ضمن مساعدات تقدمها الدول الغربية إلى أوكرانيا لمواجهة القوات الروسية التى شنت عملية عسكرية ضدها منذ 24 نوفمبر العام الماضي. 

تحيا مصر

مساعدات عسكرية من ألمانيا لأوكرانيا بقيمة 2.97 مليار دولار

وقال مدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك، إن ألمانيا ستقدم حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 2.7 مليار يورو (2.97مليار دولار) لأوكرانيا تتضمن 30 دبابة من طراز ليوبارد. 

وذكر المسؤول الأوكراني فى منشور عبر "تلجرام" إن :" ألمانيا ستقدم أيضاً 4 أنظمة دفاع جوي ايريس-تي و20 ناقلة جنود مدرعة من طراز مارد و 200 طائرة مسيرة للاستطلاع و100 مركبة مدرعة. 

 

ويذكر أنه فى وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1.2 مليار دولار. 

وذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) في بيان إنها تواصل دعم أوكرانيا "من خلال الالتزام بقدرات مهمة على المدى القريب، مثل أنظمة الدفاع الجوي والذخائر، مع بناء قدرات القوات المسلحة الأوكرانية للدفاع عن أراضيها وردع العدوان الروسي على المدى الطويل".

انسحاب روسي من باخموت الأوكرانية

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، إن الأيام الأربعة الماضية شهدت انسحابا بنظام سيئ للقوات الروسية من مواقعها في الجناح الجنوبي للعمليات في باخموت.

لقاء مرتقب بين زيلينسكي وبابا الفاتيكان

وقالت بريطانيا في نشرتها المخابراتية اليومية إن الانسحاب مكن القوات الأوكرانية من استعادة كيلومتر على الأقل من الأراضي.

ومن المقرر أن يصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى روما، وسيجتمع مع البابا فرنسيس ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني والرئيس سيرجيو ماتاريلا. 

ولم يتم الكشف عن جدول زيلينسكي علنا، بسب مخاوف أمنية، وأكد الفاتيكان الاجتماع البابوي قبل وقت قصير من وصل الرئيس الأوكراني المتوقع إلى روما.

تابع موقع تحيا مصر علي